مواقع ذات صلة

سجل الزوار


النشرة الالكترونية لجامعة بغداد لشهر ايلول 2015


انجاز تاريخي جديد لجامعة بغداد


جامعة بغداد تؤكد من جديد تربعها وصدارتها للتصنيفات العالميه من خلال حصولها على ثلاثة نجوم في تصنيفات QS للجودة جاء ذلك من خلال الاحتفال الذي اقيم بحضور السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيدين مساعدي رئيس الجامعة والساده عمداء الكليات ومدراء الاقسام في تشكيلات الجامعة كافة أقامت جامعة بغداد مراسم الاعلان الرسمي لنجوم QS وذلك تحقيقاً لإنجازها المتقدم حيث قدم المدرس سامر مبارك والدكتور مروان عبد الحميد شرحاً موجزاً ومفصلاً عن التصنيف اذ حصلت جامعة بغداد على مرتبة ثلاثة نجوم من اصل خمسة نجوم في تصنيفات QS للجودة الخاص بتصنيف الجامعات العالمية ، اذ تعتبر هذه الشهادة ارفع شهادة في مجال جوده التعليم العالي ومتطلباته تحصل عليها الجامعة خلال مسيرتها الممتدة لما يزيد على اكثر من خمسين عاماً ، واشاد رئيس الجامعة الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بهذا الانجاز اذ جاء هذا الانجاز كنتاج عمل فريق متخصص لمده تجاوزت الثمانية عشر شهراً من العمل الدؤوب وبالتعاون مع الخبراء والمقيميين الدوليين العاملين ضمن منظمة QS ، مع العلم ان هذه الدرجة جاءت بعد تحليل وتقييم خمسين مؤشراً مصنفا ضمن ثمانية مجالات رئيسية ، اذ تعد هذه الدرجة هي الاعلى على مستوى العراق علماً ان الجامعات الاخرى الحاصلة على نجوم الجودة هي جامعتي( بابل والكوفة ) وبدرجه نجمتين فضلاً عن تماثلها مع العديد من الجامعات البريطانية والاوربية والجامعة الاردنية . وقد تم توزيع الشهادات التقديرية على الساده الحضور المشاركين في هذا الإنجاز . وبحسب تصنيفات QS Stars) ) حصلت الجامعة على خمسه نجوم في مجال( الشمولية) و تعد هذه الدرجة اعلى مرتبة ، وعلى اربعه نجوم لكل من( المرافق والابتكار) وهكذا بالنسبة للمجالات الاخرى . وتعد التسهيلات والمرافق الغير تقليديه التي توفرها الجامعة لطلبتها او بعبارة اخرى البيئة التعليمية والتي تضم الجوانب الرياضية والسكنية للطلبة والخدمات المكتبية والطبية والتقنية والمجتمعات الطلابية من المعايير المدرجة في هذا التصنيف . وتمكنت الجامعة نتيجة الجهود الممتدة على مدار العقود الفائتة بالارتقاء بمستوى الخدمات كماً ونوعاً لتصنف ضمن هذا المعيار في اعلى المراتب وتحصل على تصنيف خمس نجوم ايضاً ، ويعد هذا الانجاز الأفضل والأبرز على مستوى العراق والمنطقة العربية والجامعات العالمية . وان الخطط الاستراتيجية الموضوعة قيد التنفيذ ونسعى للوصول الى العالمية وحصول الجامعة على هذا التصنيف المتقدم يؤكد على ان بوصله العمل مستمرة لتحقيق هذا الهدف في الاتجاه الصحيح.



جامعتنا في المركز الأول بالويبومتركس



اعلان عن الاختبار التنافسي للمتقدمين للمجموعة الطبية

ترحب جامعة بغداد بالطلبة المشاركين فيالاختبار التنافسي للقبول في المجموعة الطبية للعام الدراسي 2015 - 2016 الذي سيجريفي يوم الاحد الموافق  4/10/2015 في كلية العلومالسياسية في الجادرية ويتوزع الطلبة على احد عشر قاعة حسب الحروف الابجدية وضمن مجاميع (A - B - C - D) .

الاسماء حسب القاعات
:

قاعة رقم 1
قاعة رقم 2
قاعة رقم 3  
قاعة رقم 4  
قاعة رقم 5  
قاعة رقم 6
قاعة رقم 7  
قاعة رقم 8  
قاعة رقم 9  
قاعة رقم 10
قاعة رقم 11





أخبــــار ونشاطــــات الجامعـــــــة

-قسم النشاط الرياضي والفني يحتفل بتخرج دورة سمر سكول

-كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تبدأ اختباراتها التنافسية للقبول في العام الدراسي الجديد

-السيد رئيس جامعة بغداديتفقد سير الامتحانات في الجامعة

-أثناء ترأسه اجتماعاً لأمناءمجالس تشكيلات الجامعة رئيس جامعة بغداد..عليكم اتباع آليات العمل الحديثة كي نرتقي بالعلم والمعرفة

-ورشة تطوير الحديقة النباتيةالتابعة لكلية العلوم

-جامعة بغداد تقيم ورشة عمل بخصوص استمارة التقييم الالكترونية لتقييم الاداء للعام الدراسي 2015/2014

-جامعة بغداد تقيم ورشة عمل بعنوان(التعليم الالكتروني الاول سنة 2015)

-اطروحة دكتوراه تناقش دور المتغيرات الخارجية في اعادة تشكيل النظام الاقليمي

-اجتماع لمجلس ضمان الجودةبحضور رئيس جامعة بغداد

-كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة... تناقش مسودة قانون الاندية

-مجلة دراسات دولية تصدربعددها 59 من مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في جامعة بغداد

-وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد قواطع العمليات

-طلبة العراق المبعوثين يتميزون في الجامعات الأميركية

-ورشة عمل في كلية التمريض عن الباحث العلمي Google Scholar







السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك