مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

كلية الزراعة تبحث كفاءة تسويق بيض المائدة في القطاع الخاص

تم قراءة الموضوع 148 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

07/2/2017 11:02 صباحا

كلية الزراعة تبحث كفاءة تسويق بيض المائدة في القطاع الخاص


شهدت احدى القاعات المركزية في كلية الزراعة مناقشة طالب الماجستير نور لطيف بديوي عن رسالته الموسومة (كفاءة تسويق بيض المائدة في القطاع الخاص في العراق محافظة بغداد حالة دراسية) وتناولت الرسالة التعريف بالمفاهيم والأسس النظرية المتعلقة بالتسويق وقياس الكفاءة التسويقية وكذلك بحث الأهمية الاقتصادية والغذائية لبيض المائدة في العراق فضلا عن الهامش التسويقي المطلق بين سعر المنتج وسعر التجزئة والذي يمثل نسبة عالية مما يدفعه المستهلك وقد أوصت الدراسة مجموعة من التوصيات ومنها توفير وسائل نقل بيض المائدة من أماكن الإنتاج الى أماكن التسويق على أن تكون مزودة بوسائل التبريد لتقليل نسبة الفقد والتلف التي تحصل للبيض إثناء الخدمات التسويقية وكذلك العمل على توفير مستلزمات الانتاج ومستلزمات التسويق الزراعي لبيض المائدة وبنوعيات جيدة واسعار مناسبة والتي لها دور فعال في خفض أو رفع تكاليف الإنتاج والتسويق الزراعي .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك