Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 17/03/2012

كلية الاعلام تستضيف محافظ بغداد في ندوة حوارية مع الطلبة


     استضافت كلية الإعلام – جامعة بغداد الدكتور صلاح عبد الرزاق محافظ بغداد. وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية ان الكلية عمدت الى إجراء مثل تلك الاستضافة لتكون تطبيقا عمليا لطلبة الكلية لأجراء الحوارات الصحفية مع المسؤولين ولإطلاع الزائرين على مراحل تطور الكلية في الجوانب العلمية والإدارية والفنية التي شهدتها الكلية خلال الفترة الماضية. مشيراً إلى أنّ محافظ بغداد استعرض خلال الندوة منجزه الثقافي والذي يضمّ العديد من الإصدارات التي ألفها خلال الفترة الماضية.

من جهته قال الدكتور صلاح عبد الرزاق محافظ بغداد إن زيارتي لكلية الإعلام تعدّ من الزيارات المهمة لأن الإعلام هو عصب الحياة وهو سلاح ذو حدين. وتطرق المحافظ خلال الندوة الى مجمل إصداراته في الفكر الإسلامي والإسلام السياسي مشيراً الى أن مصطلح الإعلام السياسي هو مصطلح حديث ينبع من الليبراليين الى الاصوليين…مشيراً الى ان هناك تسميات اخرى فمنهم يسمونه يساري او يميني.

موضحاً أنّ على المواطن أن يفرق بين الإسلامي والمسلم لأنّ الكلمة في المفهوم العربي توجد فيه اختلافات لكن في المصطلح الانكليزي فان الفرق واضح…الإسلامي هو الذي ينتهج فكر إيديولوجي أمثال (محمد أركون) أفكاره غير ملزمة وهي ليست أفكارا إسلامية مبنية على أساس شرعي. وإشارة في محاضرة الى الإسلامي الأفغاني وتلميذه محمد عبدة ومن ثم محمد رشيد وعبد الرحمن الكواكبي في إشارة الى التسلسل الزمني للكتاب والإسلاميين.

ودعا عبد الرزاق جميع الصحفيين الى ضرورة الالتزام بالدقة والموضوعية والتأكّد من المعلومات قبل نشرها وضرورة جمع المعلومات والبيانات والوثائق التي من شأنها الارتقاء بالمادة الصحفية المكتوبة وبما يقدّم لها أساسا قوياً دامغاً نحو الحقيقة.

من جهه قال الدكتور كاظم المقدادي: إنّ استضافت محافظ بغداد وإجراء حوار مع الطلبة له دلالاته ومعاني كبيرة من خلال اسم بغداد العريق وما لشخصية المحافظ من بعد إعلامي وإسلامي. مشيراً الى أن عبد الرزاق له مؤلفاته عديدة تصل الى سبع عشر مؤلفاً منها مقدمة في العلاقات العامة والإعلام السياسي / 2010 والإسلام السياسي / 2008 والدستور والبرلمان في الفكر السياسي / 2010 وعلماء الشيعة ونصرة القضية الفلسطينية / 2010 والمرجعية والاحتلال الأجنبي وكتاب عن الشهيد الصدر الثاني والعالم الإسلامي والغرب. ومؤلفات اخرى كثيرة يذكر ان الباحث هو من مواليد 1954 ولديه ثلاثة أولاد يجيد أربعة لغات.

Comments are disabled.