مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

قرارات مجلس الجامعة - الجلسة العشرين لسنة 2016

تم قراءة الموضوع 1306 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

28/7/2016 10:53 صباحا



توجيهات السيد رئيس المجلس
1- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية باحالة اعتماد المجلات التي تنشر فيها بحوث الترقيات العلمية الى قسم الشؤون العلمية لعرضها على اللجنة العلمية في القسم المذكور وفق السياقات المعتمدة وتوحيدها لاعتمادها وفق قرار مجلس الجامعة بجلسته الرابعة عشرة  المنعقدة بتاريخ 14/4/2014  . 
2- تكليف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية باعمام توصيات البحوث المنجزة والرسائل والاطاريح في تشكيلات الجامعة كافة للاستفادة منها ذات المجال التطبيقي العلمي والمجتمعي. 
3- توجيه تشكيلات الجامعة كافة بأن تكون عناوين البحوث العلمية واضحة تعكس حقيقة البحث ومضمونه بحيث يمكن الاستفادة منه .
4- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بمراسلة الخبراء المقيمين لبحوث الترقيات العلمية أولاً ومن ثم ارسال المعاملات للتقييم . 
5- توجيه التشكيلات كافة باعطاء طلبة الدبلوم العالي عناوين ومضامين بحوثهم قبل فترة مناسبة وضمن نشاطات الطلبة لتهيئة بحوثهم وعدم التأخير  .
6- توجيه عمداء الكليات في الجامعة عند الحاجة إلى تغيير المناهج والوحدات الدراسية أن تشكل لجنة مشتركة بين الكليات المتناظرة وتناقش وتوحد ومن ثم يتم رفعها للمصادقة عليها وفق السياقات المتبعة .
7- تكليف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بتدقيق الجامعات التي يتفرغ فيها اعضاء الهيئة التدريسية من حيث التصنيف العالمي والرصانة حيث أن التفرغ في الجامعات الرصينة ذات التصنيفات المتقدمة ينعكس على المستوى العلمي للتدريسين ، وتبدأ معاملة التفرغ العلمي من مجلس القسم واللجنة العلمية وفق السياقات المتبعة .  
8- تثبيت الهيكلية في التشكيلات كافة وتجدد سنوياً لبيان الحاجة إلى الملاكات الوظيفية . 



- الترقيات العلمية
 نظر المجلس في مذكرة لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العدد ( 68 ) المؤرخة في  18/4/2016 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستها الرابعة عشرة المنعقدة في  8/3/2016 ومذكرات لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العدد 102 و 108 و 112 و 113 و119و 120 المؤرخة في 8 ، 13 ، 14،20/6/2016 ، بشأن معاملات الترقية العلمية إلى مرتبة الأستاذية للتدريسيين المدرجة أسماؤهم في أدناه والتي أعيدت إلى لجنة الترقيات العلمية المركزية حسب قرار مجلس الجامعة المتخذ بجلساته الخامسة عشرة المنعقدة في 12/5/ 2014 والخامسة عشرة المنعقدة في 11/4/2016 والسابعة عشرة المنعقدة في 9/5/2016 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :


ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

 

1-

د. حنان حسن مجيد

كلية التربية للبنات

التربية / طرائق تدريس الفيزياء

1/9/2013

2-

الست بشرى فاضل صالح

كلية التربية للبنات

الاقتصاد المنزلي

31/8/2014

3-

د. سميرة عبد الحسين كاظم

كلية التربية للبنات

علم النفس التربوي/ علم نفس النمو

16/1/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

4-

د. انتصار كمال قاسم

كلية التربية للبنات

علم النفس التربوي

21/10/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

5-

الست شهباء خزعل ذياب

كلية التربية للبنات

الاقتصاد المنزلي

31/8/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د. عفراء ابراهيم خليل

كلية التربية للبنات

العلوم التربوية والنفسية

31/8/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

7-

د. راجحة علي غالب

كلية التربية – ابن رشد للعلوم الانسانية

التاريخ / تاريخ اسلامي

19/5/2008

8-

د. اسماعيل ابراهيم سعيد

كلية اللغات

اللغة الكردية/ ادب

15/12/2013 بموجب قرار 315 لسنة 1988

9-

د. بسمة عباس عبد المجيد

كلية الهندسة

الهندسة الكيمياوية

11/5/2015

10-

د. اياد عبد الحمزة فيصل

كلية الهندسة

الهندسة البيئية

11/1/2015

11-

الست الهام محمد حسين

كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم

الكيمياء الحياتية

7/10/2012

12-

د. فائزة عبد الامير نايف

كلية اللغات

اللغة العبرية

26/2/2014



































، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار
1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، اعتبارا من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .
2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .
3- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .
4- توجيه كتاب شكر وتقدير للأساتذة في التسلسلات (  3 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8  ) في الجدول أعلاه  لتقديمهم (ما لا يقل عن خمس بحوث امتازت بالأصالة ).
5-قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع أسماء الأساتذة في التسلسلات
 (  3 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8  ) في الجدول أعلاه  ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقياتهم في إصدارات الجامعة ، لتقديمهم (ما لا يقل عن خمس بحوث ) امتازت بالأصالة في الاختصاص الدقيق . 


- موعد تخرج الدور الثاني من طلاب جامعتنا للعام الدراسي 2015/2016 
نظر المجلس في كتاب قسم شؤون الطلبة والتصديقات ذي العدد ش ط /د/6440 في 26/6/2016 والمتضمن المواعيد المقترحة لموعد تخرج الدور الثاني وحفل تخرج طلبة الدراسات الأولية / جامعتنا للعام الدراسي 2015/2016 الدورة (59) دورة ( بطلبتنا وحشدنا نحمي العراق ونبنيه ) والمواعيد المقترحة كالآتي :
1- موعد تخرج الدور الثاني 28/9/2016 ، علماً أن موعد تخرج العام الماضي كان يوم 30/9/2015 .
2- موعد حفل التخرج الخميس 29/9/2016 أو السبت 1/10/2016 .
وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :
القرار
1- اعتماد يوم  28/9/2016 موعداً لتخرج الدور الثاني من طلبة جامعتنا للعام الدراسي 2015/2016 .
2- اعتماد يوم 30/9/2016 موعد حفل التخرج لطلبة جامعتنا الدورة 59 دورة
 ( بطلبتنا وحشدنا نحمي العراق ونبنيه ) . 












   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك