مواقع ذات صلة

   

قرارات مجلس الجامعة - الجلسة السابعة عشر لسنة 2016

تم قراءة الموضوع 1011 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

15/6/2016 10:39 صباحا



محضر الجلسة السابعة عشرة  لمجلس الجامعة - للعام الدراسي 2015 / 2016

عقد مجلس الجامعة جلسته السابعة عشرة  في تمام الساعة الثامنة والنصف من يوم الأثنين الموافق 9/5/2016 في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة / الجادرية و برئاسة  أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس المجلس وبحضور السادة  الأعضاء  باستثناء :

- أ.د. احمد عبد الصاحب / عميد كلية الهندسة  وحضر نيابةً عنه أ.د.ودود طاهر محمد / المعاون العلمي .
- أ.د.قاسم مؤنس عزيز / عميد كلية الفنون الجميلة وحضر نيابةً عنه أ.د. رعد عبد الجبار / المعاون العلمي . 
- أ.د. عبد الجبار احمد / عميد كلية العلوم السياسية وحضر نيابةً عنه أ.م.د.همسة قحطان خلف / العميد وكالةً كون العميد مجاز . 

في بداية الاجتماع رحب السيد رئيس المجلس بالسادة الأعضاء متمنياً للجميع الصحة والسلامة وقدم التهاني والتبريكات للأستاذ المساعد الدكتورة مي اسطيفان رزق الله لتسنمها منصب عميد كلية اللغات متمنياً لها الموفقية في إدارة الكلية والاستمرار في تطويرها علمياً وإداريا ، وشكر أ.د.سوسن فيصل السامر على ما قدمته للكلية خلال فترة تكليفها بعمادة الكلية . 
وقد قدم السيد رئيس المجلس باسمه واسم أعضاء المجلس كافة التعازي لوفاة التدريسيين
 أ.د. حمزة كريم / كلية الآداب و أ.د. عبد الأمير العكام / كلية التربية – ابن رشد وقد قرأ أعضاء المجلس الفاتحة على الفقيدين داعين من المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته . 

ثم تم تثبيت الجلسة السادسة عشرة الاستثنائية المنعقدة في 18/4/2016.  ثمّ انتقل السيد رئيس المجلس لطرح توجيهاته لهذه الجلسة وكالآتي :


توجيهات السيد رئيس المجلس
1- التأكيد على الاستعدادات للامتحانات النهائية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية من ماء و القاعات المبردة لإنجاح الامتحانات النهائية .
2- التأكيد على السيرة الذاتية للتدريسي الذي يقدم طلباً للنقل إلى الجامعة لمعرفة سيرته وخبرته العلمية وفق حاجة الجامعة للاختصاصات النادرة.
3- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بإعادة معاملات الترقيات العلمية لمرتبة الأستاذية إلى التشكيل في حالة عدم استخدام الاستمارة المعتمدة للتقييم ضمن التقييمات الممنوحة للبحوث .
4- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بالتأكيد على لجان الترقيات الفرعية باختيار المقيمين للبحوث ضمن التخصص الفعلي لصاحب الترقية . 
5- تطبق آلية العمل بالترشيح لمنصب  مدراء الوحدات البحثية وفق السياقات الإدارية المتبعة لمدراء الأقسام والفروع في التشكيلات من خلال ترشيح الأسماء من قبل عميد التشكيل وتقدم الى رئاسة الجامعة ويتم اختيار الأنسب وفق السيرة الذاتية ويعد سياق عمل كل سنتين. 
6- التأكيد على منح كتاب شكر وتقدير للتدريسيين  ممن أكمل جميع طلبتهم دراستهم الذين اشرفوا عليهم في الدراسات العليا دون تمديد وضمن المدة المحددة لهم. 
7- توجيه عمادات التشكيلات بالإشراف ومتابعة عمل الوحدات البحثية المرتبطة بهم وبيان مدى انجاز خطتها البحثية .
8- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بطلب H- index للتدريسيين المقدمين على الترقية للأستاذية وكذلك صفحة الباحث العلمي Google scholar .



- الترقيات العلمية
نظر المجلس في مذكرة لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العدد ( 46 ) المؤرخة في 15/3/2016 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستها الحادية عشرة المنعقدة في 12/1/2016 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

 

1-

د. احمد عبد محمد حمد

كلية الهندسة

الهندسة الكيمياوية

15/2/2015

2-

د. محمد مشجل زناد

كلية الطب البيطري

الطب البيطري/ الطب الباطني الوقائي

5/11/2014

3-

د. نجدت عبد الرؤوف عبد الرضا

كلية التربية – ابن رشد للعلوم الانسانية

طرائق تدريس الجغرافية

15/4/2015

4-

د. رغد غالب علي السهيل

كلية العلوم

التقنيات الاحيائية

24/3/2015

5-

د.حيزومة شاكر رشيد

كلية العلوم الاسلامية

العلوم الاسلامية

20/5/2015 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د.نادية حسين يونس

كلية التربية للعلوم الصرفة- ابن الهيثم

التربية/ اصول تدريس علوم الحياة

18/5/2011



















القرار
1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، اعتبارا من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .
2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

سجل الزوار