Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/05/2016



توجيهات السيد رئيس المجلس

1- التأكيد على إقرار بحوث الترقيات العلمية في مجالس الفروع والأقسام واختيار العناوين لهذه البحوث بما يتناسب ومحتواها .

2- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بالتأكيد على اللجان الفرعية باعتماد الاستمارات الحديثة للترقيات العلمية تلافياً لذكر تقييمات غير مثبتة في الاستمارة.

3- توجيه السادة عمداء التشكيلات كافة بمتابعة التعليمات والتحديثات التي تحدث من حيث الشعارات وتسمية الأقسام في رئاسة الجامعة وتحديث المعلومات في تشكيلاتهم

4- توجيه عمادات التشكيلات كافة بتقييم المجلات العلمية الخاصة بتشكيلاتهم ومتابعة عملها ومستوى البحوث المنشورة .

5- تهيئة المستلزمات الضرورية للامتحانات النهائية من حيث سرية الأسئلة وتهيئة الدفاتر الامتحانية وحفظها في مكان آمن تلافياً لتعرضها للتلف أو حوادث الحريق أو السرقة.

6- توجيه عمداء التشكيلات كافة بالإشراف على اللجان الامتحانية ومتابعة عملها ومراعاة كل الأمور المتعلقة بالامتحانات وخصوصاً الأسئلة الامتحانية من حيث تنويعها ووجود اسئلة ترك في الأسئلة .

7- بالإمكان إعطاء اسماء للقاعات التي لا تحمل اسم في الجامعة اما في حالة تغيير اسم القاعات التي تحمل أسماء فتقدم الأسباب والمبررات حول تغيير الاسم .

8- توجيه عمداء التشكيلات كافة بمنع إقامة الولائم في المطاعم خلال مناقشات طلبة الدراسات العليا وتكليف الطلبة مبالغ باهضة. 

9- تكليف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بمتابعة تنفيذ خطة مركز الحاسبة التطبيقية في الكليات وتقييم المشروع من خلال الاستبيان لمعرفة ما تحقق منه . 

– الترقيات العلمية

نظر المجلس في مذكرتي لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العددين ( 5 ) و ( 12 ) المؤرختين في 10 و 24/1/2016 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستيها السادسة والثامنة المنعقدتين في10/11 و 8/12/2015 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

 

1-

د. حسن فرهود مكي

كلية الهندسة

الهندسة / الهندسة الكيمياوية

31/8/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

2-

د. احمد فرحان علي

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

3/11/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

3-

د. محمود تركي فارس

كلية التربية – ابن رشد للعلوم الانسانية

التاريخ / التاريخ الاسلامي

21/9/2014

4-

د. عامر نعمة حمد

كلية اللغات

اللغة التركية وادابها

9/1/2014

5-

د. حسين سبهان صخي

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

8/11/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د. مها بهجت يونس

كلية القانون

القانون / القانون العام

29/1/2015 بموجب قرار 315 لسنة 1988

7-

الست دنيا عيدان محمد

كلية العلوم

الكيمياء/ الكيمياء الفيزياوية

31/8/2014

القرار

1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، اعتبارا من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .

2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .

3- توجيه كتاب شكر وتقدير للأساتذة في التسلسلات (2و3و5 ) في الجدول أعلاه  لتقديمهم (ما لا يقل عن خمس بحوث امتازت بالأصالة ).

4- قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع أسماء الأساتذة في التسلسلات (2 و3 و5 ) في الجدول أعلاه  ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقيتهما في إصدارات الجامعة ، لتقديمهم (ما لا يقل عن خمس بحوث ) امتازت بالأصالة في الاختصاص الدقيق . 

– آلية تعاون / كلية العلوم 

نظر المجلس في مذكرتي قسم الشؤون العلمية المرقمتين ش ع/342 ، 344 في 29/3/2016 ، بشأن توصيتي لجنة آلية التعاون في كلية العلوم المتضمنة الموافقة على ما يأتي :

1- تفرغ ( د.خالد عبد الكريم ) التدريسي في كلية العلوم لمد يوم واحد في الأسبوع لدى مؤسسة الشهداء / مكتب رئيس المؤسسة .

2- تفرغ ( أ.م.د. أياد وجيه رؤوف ) التدريسي في كلية العلوم لمدة يوم واحد في الأسبوع في وزارة الصحة .

  استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 

القـرار

الموافقة على ما يأتي :

1- تفرغ ( د.خالد عبد الكريم ) التدريسي في كلية العلوم لمد يوم واحد في الأسبوع لدى مؤسسة الشهداء / مكتب رئيس المؤسسة .

2- تفرغ ( أ.م.د. أياد وجيه رؤوف ) لمدة يوم واحد في الأسبوع في وزارة الصحة .



– آلية تعاون /المكتبة المركزية 

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية المرقمة ش ع/345 في 29/3/2016 بشأن تفرغ د.أحلام داود مندوب/ المكتبة المركزية لمدة يوم واحد في الأسبوع في مركز الفهرسة ونظم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة المطهرة في العتبة العباسية المقدسة ،  استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 

القـرار

الموافقة على تفرغ د.أحلام داود مندوب/ المكتبة المركزية لمدة يوم واحد في الأسبوع في مركز الفهرسة ونظم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة المطهرة في العتبة العباسية المقدسة ، استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 . 



– آلية تعاون / إقرار بحوث طلبة دراسات عليا / كلية الهندسة 

 نظر المجلس في كتابي كلية الهندسة المرقمين س ع/222 ، 231 في 22/3 و3/4/2016 ، بشأن توصيتي مجلس كلية الهندسة بجلسته السابعة عشرة والخامسة المفتوحة المنعقدتين في 27/5 و18-25/11/2015 المتضمنة إقرار بحوث طلبة دراسات عليا في الكلية المذكورة وهم :

1- طالبة الدكتوراه سارة رشيد غائب / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .

2- طالب الماجستير فؤاد علاء ياسين / هندسة النفط مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .

استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار

الموافقة على إقرار بحث كل من : 

1- طالبة الدكتوراه سارة رشيد غائب / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .

2- طالب الماجستير فؤاد علاء ياسين / هندسة النفط مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .


Comments are disabled.