مواقع ذات صلة

   

قرارات مجلس الجامعة - الجلسة الرابعة عشر لسنة 2016

تم قراءة الموضوع 1136 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

19/4/2016 9:32 صباحا



قرارات مجلس الجامعة - الجلسة الرابعة عشر لسنة 2016


1- توجيه لجنة الترقيات العلمية بانجاز معاملات الترقية العلمية بالسرعة الممكنة في مدة أمدها ستة أشهر وفي حالة المعاملات التي تحتوي على بحوث اثرائية غير مقيمة فترسل البحوث العلمية إلى مقيمين وتنجز لعرضها على مجلس الجامعة .
2- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية بمتابعة عمل لجان الترقيات الفرعية في التشكيلات كافة وتثبيت حالات التلكوء في انجاز المعاملات وتقديم مطالعة عن اللجان المتلكئة لغرض إعادة تشكيلها .
3- التأكيد على إقرار البحوث وتدقيق العناوين البحثية في مجلس القسم أو الفرع ومصادقة مجلس الكلية عليها قبل النشر في المجلات العلمية وفق السياقات المتبعة مع التأكيد على اختيار العناوين للبحوث بما يتناسب ومحتوى البحث .
4- التأكيد على إعادة المعاملات المخالفة لتوجيهات وقرارات مجلس الجامعة إلى التشكيلات حيث أن إجراءات مجلس الجامعة هو لترصين الترقيات العلمية ورفع مستوى البحث .
5- التأكيد على أهمية نشر احد بحوث الترقيات العلمية للتخصصات الإنسانية في مجلة عربية رصينة ونشر احد البحوث للتخصصات العلمية في مجلة عربية علمية أجنبية رصينة ولاطلاع الباحثين في الخارج على بحوث الأساتذة في الجامعة .
6- توجيه التدريسيين في التشكيلات كافة بأن تكون أسئلة الامتحانات موضوعية ومنطقية تناسب المستوى العلمي للطلبة والمادة العلمية المعطاة ، حيث أن نتائج الامتحان تشير إلى مدى فهم الطالب للمادة العلمية . 
7- التأكيد على وضع الأسس وقاعدة البيانات وفق الهيكلية العلمية والإدارية لتطوير الجامعة واستمرار مسيرتها العلمية نحو زيادة رصانة الجامعة وتفوقها العلمي من خلال توزيع الملاكات التدريسية بشكل عادل في التشكيلات كافة .
8- توجيه عمداء التشكيلات كافة باستثمار التخطيط والهيكلية الحديثة المعدة من قبل قسم الدراسات والتخطيط في رئاسة الجامعة بمناقلة الملاكات غير المستثمرة من اجل تطوير الجامعة .
9- التأكيد على منح الإجازات الدراسية وفق الحاجة الفعلية للتخصص داخل الجامعة .  


- الترقيات العلمية 
نظر المجلس في مذكرات لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة المرقمة ( 5 ، 38 و 40 و 41 و 42 و 43 و44) المؤرخة في10/1و3 ، 6،9 ،14/3/2016 ، المتضمنة توصيات لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستيها الخامسة والسادسة المنعقدتين في27/10 و10/11/2015 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ، وكذلك القضايا والتي سبق وان عرضت على مجلس الجامعة بجلساته ( السادسة المنعقدة في 7/12/2015) و ( العاشرة المنعقدة في 18/1/2016) و ( الحادية عشرة المنعقدة في 1/2/2016) و ( الثانية عشرة المنعقدة في 22/2/2016)  ، وكان قرار المجلس بجلساته أعلاه تضمن ( إعادة معاملات الترقية العلمية للذوات التدريسيين المذكورين أدناه لغرض إرسالها إلى مقيم داخلي بسبب التباين في التقييمات الممنوحة ) وكالآتي : 

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص الدقيق

تاريخ الترقية

 

1-

د. سهام كامل محمد

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

الاقتصاد

7/6/2015

2-

د. شفيق شاكر شفيق

كلية العلوم

الفيزياء /النووية

27/11/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

3-

د. أساور عبد الحسين عبد السادة

كلية التربية للبنات

الاجتماع

19/2/2014

4-

د. غزالة يلدا هرمز

كلية العلوم

الفيزياء

9/1/2014

5-

د. عادل مشعان ربيع

كلية العلوم

علوم الحياة/ بيئة وتلوث

17/2/ 2015 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د.أسماء حميد كمبش

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات

التربية الرياضية

31/8/2013 بموجب قرار 315 لسنة 1988

7-

د.عبدالله صبار عبود

كلية الآداب

الجغرافية

31/8/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

8-

د.بشائر محمد سعيد

كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم

الفيزياء

16/4/2013

9-

د.صباح قاسم خلف

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

30/11/ 2014بموجب قرار 315 لسنة 1988

10-

د.حسين علي كاظم

كلية الفنون الجميلة

الفنون المسرحية / الإخراج المسرحي

2/1/2014


























القـرار
1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، اعتبارا من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .
2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .
3- توجيه كتاب شكر وتقدير لكل من (د. .أسماء حميد كمبش) / كلية التربية البدنية  وعلوم الرياضة للبنات  و (د. بشائر محمد سعيد )/ كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم  (د.صباح قاسم خلف) / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لتقديمهم خمسة بحوث امتازت بالأصالة .
4- قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع اسم كل من (د. .أسماء حميد كمبش) / كلية  التربية البدنية  وعلوم الرياضة للبنات و (د. بشائر محمد سعيد )/ كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم و 
( د.صباح قاسم خلف) / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقياتهم في إصدارات الجامعة ، لتقديمهم خمسة بحوث امتازت بالأصالة في الاختصاص الدقيق . 


- التطور العلمي والإداري للجامعة 
قدم أ.م.د.فاضل عبد رسن / عميد كلية العلوم عرضا عن دراسة تحليلية لاحتياج كلية العلوم لغاية 2020 من الملاك العلمي المتقدم وبين خلال العرض  تشخيص الحاجة للاختصاصات الدقيقة التي تحتاجها الأقسام العلمية والوحدات والمختبرات في كلية العلوم من خلال إحصائية عدد الطلبة المبتعثين من الأقسام العلمية ( خارج وداخل العراق ) حالياً ، وكذلك قدم خطة الإجازات الدراسية للعام 2016/2017 وتطرق إلى أهم المشاكل والمعوقات والحاجة إلى التخصصات ، وبعد مناقشة الموضوع توصل المجلس إلى القرار الآتي :
القـرار
1- العمل على استثمار هذه التخصصات لتغطية ملاك المسائي نصاب كامل لكون كلية العلوم في جامعة بغداد يدرس فيها دراسة مسائية ولأربع مراحل .
2- تم استحداث (شعبة المختبرات التخصصية للدراسات العليا ) وبموجب هيكلها ومختبراتها تدفع باستثمار طاقات شابة واختصاصات جديدة بهدف تطوير العمل البحثي للدراسات العليا في الكلية ( تقنياً وبحثياً ) .
3- العمل على تأسيس حاضنات تكنولوجية باتجاه بحوث تطبيقية بموجب عقود أو حاجة منظورة لسوق العمل العراقي .
4- استثمار هذه الطاقات لتطوير المختبرات الخاصة بالعقود والتي يعمل الآن على تحقيقها وفق حاجة سوق العمل .
5- الدراسة تضمنت مراقبة عدد المقاعد للتدريسيين الذين سيتقاعدون عن العمل لغاية 2020 وبالتالي وضع التعويض على الأساس وتكون المعالجات على أساس نسبة الفائض لغاية 2020 . 









   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

سجل الزوار