مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

قرارات مجلس الجامعة - الجلسة الثانية عشر لسنة 2016

تم قراءة الموضوع 1408 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

13/3/2016 9:20 صباحا


توجيهات السيد رئيس المجلس
أولاً : تُرسل بحوث الترقيات العلمية إلى مقيمين بنفس اختصاص صاحب الترقية لضمان قراءة البحوث بصورة مستفيضة من قبل المقيّم وتقييمها بالشكل الصحيح وفقاً للتعليمات والضوابط .
ثانياً : توجيه عمداء التشكيلات كافة بـــ :
أ‌- توجيه لجان الترقيات الفرعية بتحديد المقيمين لبحوث الترقيات العلمية ممن تكون كل تقييماتهم بصورة مستمرة بالقيّم أو الأصيل للبحوث ومتابعة ذلك للنظر في اعتمادهم كمقيمين مستقبلاً .
ب‌- تحديث الهيكلية الوظيفية والعلمية حيث إنّ حركة الملاك الوظيفي والتنقلات الوظيفية تعتمد على الهيكلية لذلك تحدث سنوياً وأحياناً كل ستة أشهر في الحالات الطارئة .
ت‌- تثبيت نسبة الإنجاز في بحوث طلبة الدراسات العليا مع تقديم طلب تمديد دراسة .
ث‌- الاحتفال بيوم المرأة العراقية وتكريمها لدورها المتميز في المجتمع .
ثالثاً : توجيه السيد عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية السيد مدير قسم الشؤون المالية في رئاسة الجامعة وقانوني من كلية القانون لتقديم دراسة موحدة عن آلية الصرف من صندوق التعليم العالي وتوزيع النسب والأبواب الخاصة بذلك وفق الضوابط ويتم بعدها إقامة ورشة عمل يشترك فيها مدراء الحسابات في التشكيلات كافة .
رابعاً : توجيه عمداء كليات الطب بتثبيت الرأي وفق الأسس العلمية حول ربط الدراسات العليا للمجموعة الطبية بالمجلس العراقي حيث إنّ تخصصات المجلس المذكور يمنح شهادات مهنية ( البورد ) في حين أنّ كليات الطب تمنح الشهادات الأكاديمية ( درجة الدكتوراه والماجستير ) وهذا متبع في معظم الدول .
خامساً : الاستمرار باعتماد البرامج الحديثة التكاملية في كليات المجموعة الطبية حيث إنّ العالم يتجه نحو البرامج الحديثة وتطوير الطلاب وإعداد خريجين بمستوى عالٍ .
سادساً : توجيه مجالس التشكيلات كافة باختيار لجان مناقشة طلبة الدراسات العليا بشكل منوع من حيث العلمية والخبرة والكفاءة ورصانة الجامعات لضمان مناقشة علمية سليمة .

ثم انتقل المجلس للنظر في القضايا المطروحة في جدول أعماله واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وكالآتي :




صلاحية مجلس الجامعة

- الترقيات العلمية إلى مرتية الأستاذية : 
نظر المجلس في مذكرتي لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العددين 5 و 15المؤرخة في 10و28/1/2016 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلساتها الثانية والخامسة والسادسة المنعقدة في 6 و 27/10 و 10/11/2015 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص الدقيق

تاريخ الترقية

1-

د. ليث فارس جميل

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

1/9/2014

2-

د. حسناء ستار جبار

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

16/9/2014

3-

السيد حيدر خالد فرمان

كلية الفنون الجميلة

الفنون التشكيلية / الرسم

31/8/2014

4-

السيد خلف حامد طاهر

كلية اللغات

اللغة الروسية

31/8/2014

5-

د. اسراء شريف جيجان

كلية التربية للبنات

العلوم السياسية

8/4/2015

6-

د. فيصل محبس مدلول

عميد كلية الزراعة /
جامعة المثنى

المحاصيل الحقلية

23/12/2014

7-

د. سلمان زيدان خلف

كلية العلوم

علوم الفلك والفضاء

18/9/2014

بموجب القرار 315 لسنة 1988



















وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :
القرار
1. الموافقة على ترقية التدريسيين المذكورة أسماؤهم في الجدول أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة أزاء اسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .
2. قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع اسم ( د.  حسناء ستار جبار ) / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقيتها في إصدارات الجامعة ، لتقديمها ( خمسة ) بحوث إمتازت بالأصالة في الاختصاص الدقيق.
3. توجيه كتاب شكر وتقدير للأستاذ ( د. حسناء ستار جبار ) / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ؛ لتقديمها بحوث الترقية العلمية التي حصلت جميعها على الأصالة .
4. توجيه تهنئة للتدريسيين المذكورة أسماؤهم في الجدول أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .





- إحلال أعضاء جدد في المكتب الاستشاري للغات الاجنبية و الترجمة / كلية اللغات :
نظر المجلس في كتاب مكتب رئيس الجامعة  ذي العدد 1أ/ 895 المؤرخ في 3/2/2016 ، ومرفقه توصية مجلس كلية اللغات / المكتب الاستشاري للغات الاجنبية و الترجمة المتخذة بجلسته الثامنة المنعقدة بتأريخ 30/12/2015 بخصوص الفقرة ( ثانياً ) المتضمنة احلال اعضاء جدد في المكتب الاستشاري اعلاه من السادة المدرجة اسماؤهم في أدناه نظراً لانتهاء المدة القانونية ، استناداً الى الفقرة ( ثالثاً ) من المادة الثالثة من قانون المكاتب للخدمات العلمية والاستشارية في مؤسسات التعليم العالي رقم ( 7 ) لسنة 1997 و كالآتي :
اولاً : احلال ( الاستاذ المساعد الدكتور سامر اكرم حسين) التدريسي في قسم اللغة الروسية بدلاً من (الاستاذ الدكتور منذر منهل محمد ) نظراً لانتهاء مدة عضويته .
ثانياً : احلال ( الاستاذ المساعد الدكتور جاسم ردام محمود) التدريسي في قسم اللغة الفارسية بدلاً من (الاستاذ المساعد الدكتورعلي عبد المنعم هادي )  نظراً لانتهاء مدة عضويته .

ت

الاسم

الشهادة

الاختصاص العام

اللقب العلمي

المنصب

1.

ا.م.د. سامر اكرم حسين

دكتوراه

اللغة الروسية

استاذ مساعد

تدريسي

2.

ا.م.د. جاسم ردام محمود

دكتوراه

اللغة الفارسية

استاذ مساعد

تدريسي








وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 
القرار
الموافقة على :
1- إحلال ( الأستاذ المساعد الدكتور سامر أكرم حسين) التدريسي في قسم اللغة الروسية بدلاً من (الأستاذ الدكتور منذر منهل محمد ) نظراً لانتهاء مدة عضويته .
2- إحلال ( الأستاذ المساعد الدكتور جاسم ردام محمود) التدريسي في قسم اللغة الفارسية بدلاً من (الأستاذ المساعد الدكتورعلي عبد المنعم هادي )  نظراً لانتهاء مدة عضويته .
استناداً إلى الفقرة ( ثالثاً ) من المادة الثالثة من قانون المكاتب للخدمات العلمية والاستشارية في مؤسسات التعليم العالي رقم ( 7 ) لسنة 1997 .





- تمديد مدة عضوية الأستاذ الدكتور ( معتز عبد الستار محمد الدباس ) في مكتب الاستشارات العلمية / كلية العلوم :
نظر المجلس في كتاب مكتب رئيس الجامعة  ذي العدد 1أ/ 1105 المؤرخ في 10/2/2016 ، ومرفقه توصية مجلس كلية العلوم / مكتب الاستشارات العلمية المتخذة بجلسته الاولى المنعقدة في 26/1/2016 بشأن الفقرة ( ثانياً ) بخصوص تمديد مدة عضوية الاستاذ الدكتور ( معتز عبد الستار محمد الدباس ) مدير المكتب لمدة سنتان و كما يأتي :

الاسم

الشهادة

الاختصاص العام

اللقب العلمي

التوصيف الوظيفي

ا.د. معتز عبد الستار محمد الدباس

دكتوراه

جيولوجيا بحرية بيئية

استاذ

تدريسي



استناداً الى قانون مكاتب الخدمات العلمية و الاستشارية في مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي رقم 7 لسنة 1997 المادة (3 ) - الفقرة ( ثالثاً ) ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 
القرار
الموافقة على تمديد عضوية ( أ.د. معتز عبد الستار محمد الدباس ) في مكتب الاستشارات العلمية في كلية العلوم لمدة سنتين استناداً الى قانون مكاتب الخدمات العلمية و الاستشارية في مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي رقم 7 لسنة 1997 المادة (3 ) - الفقرة ( ثالثاً ) .





- آلية تعاون / إقرار بحوث طلبة الدراسات العليا /  كلية الهندسة : 
  نظر المجلس في كتب كلية الهندسة ذات العدد  س.ع/200 و 201 و 202 المؤرخة في 18/2/2016 بشأن توصية مجلس كلية الهندسة المتخذة بجلستيها السابعة عشرة والأولى المنعقدتين بتأريخ 27/5 و 8/9/2015 الخاصة بإقرار بحوث عدد من طلبة الدراسات العليا في الكلية المذكورة أعلاه ، وكالآتي :
1- إقرار بحث طالبة الماجستير ( جوان طاهر مجيد ) / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .
2- إقرار بحث طالب الماجستير ( علي ليث عبد الكريم ) / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .
3- إقرار بحث طالبة الدكتوراه ( وقار عبد الواحد عبد النبي ) / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط .
إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار
الموافقة على توصية مجلس كلية الهندسة والخاصة بإقرار بحوث طلبة الدراسات العليا المذكور ة أسماؤهم في التسلسلات ( 1 - 3 ) أعلاه ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 على أن لا يتعارض مع ضوابط وتعليمات الإشراف على طلبة الدراسات العليا من حيث العدد والمراتب العلمية .













   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك