Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/02/2016



توجيهات السيد رئيس المجلس


أولاً : توجيه مجالس التشكيلات كافة باختيار أعضاء لجان مناقشة طلبة الدراسات العليا من الجامعات ذات الخبرة والكفاءة وتدقيق التشكيلة قبل إقرارها في مجلس الكلية .
ثانياً : تكليف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بـــ :
أ‌- متابعة وتكليف أحد تدريسي الدراسات العليا لحضور مناقشات طلبة الدراسات العليا وتقديم تقرير عن حالة المناقشة بصورة عامة دون إبداء أي تعليق أو مشاركة خلال حضوره .
ب‌- توجيه لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة لعمل جولات في تشكيلات الجامعة لغرض متابعة عمل لجان الترقيات العلمية الفرعية في التشكيلات كافة ، وإقامة الندوات فيها لشرح آليات عمل لجان الترقيات العلمية والتعليمات الخاصة بالترقيات .
ت‌- متابعة موضوع الحوكمة الألكترونية .
ث‌- تقديم دراسة وشرح للكليات عن أي تعليمات جديدة تصدر بشأن الدراسات الأولية والعليا .
ج‌- إعادة تقييم لكل من مركز المرأة ، مركز ابن سينا ومركز البحوث التربوية والنفسية مع تقييم الوحدات البحثية .
ثالثاً : تكليف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد بتقديم دراسة حول الوضع الاقتصادي في البلد والتي تتضمن وضع الحلول والبدائل للموارد الاقتصادية ورفع المقترحات والتوصيات لمجلس الجامعة .
رابعاً : توجيه عمداء التشكيلات كافة بمنح الإجازات الدراسية وفق الحاجة الفعلية والاختصاصات النادرة .
خامساً : تكليف عمداء التشكيلات كافة بتحديث المناهج العلمية للدراسات الأولية والعليا وفقاً لمتطلبات السوق بما يطور كفاءة الخريج ومنحه الفرصة للعمل والمنافسة .
سادساً : توجيه السيد مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي باستمرار تواصله مع التشكيلات كافة وتقديم التحليلات المستمرة لنتائج العملية التعليمية في تشكيلات الجامعة .


1- الترقيات العلمية إلى مرتية الأستاذية : 
  نظر المجلس في مذكرة لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العدد  162 المؤرخة في21/12 /2015 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستها الرابعة المنعقدة في13/10/2015 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص الدقيق

تاريخ الترقية

 

1-

د. عالية احمد كاظم

كلية العلوم

الفيزياء

31/8/2014

2-

د. سوسن مجيد علي اكبر

كلية العلوم

علم الأرض / جيولوجيا بيئية

23/10/2014

3-

د. علاء باقر كاظم

كلية العلوم

الفيزياء / الفيزياء النووية

23/9/2014

بموجب القرار 315 لسنة 1988

4-

د. اسيا حميد حمد

كلية العلوم

الفيزياء

31/8/2014

بعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :
القرار
1. الموافقة على ترقية التدريسيين المذكورة أسماؤهم في الجدول أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة أزاء اسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .
2. قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع اسم ( د. سوسن مجيد علي أكبر ) / كلية العلوم إلى قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقيتها في إصدارات الجامعة ، لتقديمها ( خمسة ) بحوث إمتازت بالأصالة في الاختصاص الدقيق .
3. توجيه تهنئة للتدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .

Comments are disabled.