Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 18/01/2016


توجيهات السيد رئيس المجلس

أولاً : توجيه اللجان الفرعية للترقيات العلمية كافة بالتأكد من عدم توفر الاختصاص المماثل في جامعة بغداد قبل إرسال بحوث الترقيات العلمية لجامعات أخرى على أن يكون إرسال البحوث لجامعات رصينة .

ثانياً : تقبل بحوث الترقيات العلمية المستلة من رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه للمشرفين فقط على هذه الرسائل والأطاريح والمثبت إشرافهم رسمياً من قبل مجلس الكلية أو المعهد .

ثالثاً :  التأكيد على توجيهات مجلس الجامعة السابقة بأن ترسل بحوث الترقيات العلمية إلى الخبراء المقيمين في الجامعات العراقية والعربية من خلال إرسالها إلى رئيس التشكيل وهو من يقوم بإرسالها إلى التدريسي بالاختصاص المماثل لصاحب الترقية ويبدأ العمل وفق هذا السياق من 1/1/2016 .

رابعاً : توجيه عمداء التشكيلات كافة باستضافة لجنة الترقيات الفرعية العلمية في مجالسهم للاطلاع على معاملات الترقيات العلمية والإسراع في إنجازها .

خامساً : تدقيق المجلات العلمية التي تنشر فيها البحوث العلمية ذات عامل التأثير (Impact Factor) من حيث رصانتها العلمية ، إذ إنّ المجلة الناشر بها الباحث بحثه شرط أن تكون متخصصة ومنتظمة الإصدار ويكون عامل التأثير (Impact Factor) فيها من مؤسسة معرّفة يتم ذكرها في الكتاب المرفوع للجامعة ( يتم تأييد ذلك من قبل اللجان العلمية ذات الاختصاص في تشكيلاتهم ) استناداً إلى كتاب قسم الشؤون العلمية ذي العدد 

ش ع/887 المؤرخ في 5/3/2015 .


صلاحية مجلس الجامعة

– الترقيات العلمية إلى مرتية الأستاذية : 

نظر المجلس في مذكرة لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العدد 149 المؤرخة في 23/11/2015 المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة المتخذة بجلستها الثانية المنعقدة في14/9/2015 ، بشأن ترقية التدريسيين المذكور اسمهما في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهما متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهما ومدة الخدمة الجامعية  وهما:


ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص الدقيق

تاريخ الترقية

 

1-

د. منذر علي عبدالمالك

كلية الآداب

الآثار

31/8/2013

2-

د. سلوان صالح جاسم

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التربية الرياضية

1/4/2014

وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القرار

1. الموافقة على ترقية التدريسيين المذكور اسمهما في الجدول أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التأريخين المثبتين أزاء اسم كل منهما  لاستكمالهما متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهما ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك .

2. توجيه تهنئة للتدريسيين المذكور اسمهما في أعلاه لحصولهما على لقب الأستاذية .

Comments are disabled.