مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

انطلاق اختبارات الطلبة المتقدمين في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – الجادرية

تم قراءة الموضوع 575 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

20/8/2015 10:27 صباحا

انطلاق  اختبارات الطلبة المتقدمين في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – الجادرية


على بركة الله تعالى انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق18/8/2015 اختبارات الطلبة المتقدمين للقبول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ( الوجبة الاولى ) ، إذ حضرت اللجان المكلفة بهذه الاختبارات إلى أماكن الاختبارات ومنذ الصباح الباكر وبدأت باستقبال المتقدمين الذين خضعوا للاختبارات الصحية للتأكد من خلوهم من العاهات الجسدية أو الأمراض التي من شأنها أن تؤثر سلباً على صحة المتقدم في حالة ممارسته النشاط الرياضي أو تجعل من جسمه لا يتحمل المتطلبات البدنية والحركية المطلوبة في دروس التربية الرياضية.
بعدها خضع المتقدمين للقبول للاختبارات المهارية والبدنية المقررة في منهاج الاختبارات في الكلية، ومن ثم إجراء المقابلة الشخصية للمتقدم وبذلك يكون قد أكمل كل متطلبات الاختبار وعليه انتظار عملية الفرز وتحديد الناجحين الذين سيقبلون في العام الدراسي 2015–2016 وهذا بعد اكمال اختبارات جميع المتقدمين للقبول إذ تتم عملية الفرز وتحديد الناجحين على أساس برنامج إحصائي يغذى بنتائج الطلاب والطالبات في كل اختبار قاموا به ليعطي النتائج وتحديد الناجحين على أساس ما جمعوه من درجات خلال تلك الاختبارات.
ومن الجدير بالذكر فإن عملية الاختبار لهذا العام اتخذت طريقة بالتوقيت اختلفت عن الاعوام السابقة إذ لم يتم انتظار انتهاء الفترة المحددة للتقديم بل باشرت اللجان باختبار الطلبة والطالبات الذين اكملوا ما مطلوب منهم من استمارات ومستمسكات وسلموها للجنة استلام معاملات ألتقديم وهذا من شأنه اختصار الزمن الذي كانت تحتاجه عملية التقديم والاختبارات في السنوات السابقة.
اما بالنسبة لاعداد الطلبة المتقدمين فقد وضح لنا السيد معاون العميد للشؤون العلمية د. احمد ثامر ، بانه قد يصل العدد  الى مايقارب الـ 2500 الى 3000 طالب ،  لاختيار 250 طالب وطالبة بواقع 150 طالب و100 طالبة متوزعين بنسب 85? لطلبة الطلبة العلمي والادبي و5? لطلبة المهني و 10? للابطال .
نتمنى لجميع المتقدمين الموفقية والنجاح في أداء اختباراتهم والله ولي التوفيق...
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك