Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/09/2011

                                

تبادل علمي وثقافي مع الجامعات الكندية

 

     بغية تطوير العلاقات الثقافية والتبادل الأكاديمي بين جامعة بغداد والجامعات الكندية، استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور موسى الموسوي القائم بالإعمال الكندي ايف دوفال ( Eves Duval )  ودار الحديث حول محور تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة بغداد والجامعات الكندية،  وقد صحب رئيس الجامعة القائم بالإعمال الكندي لاطلاعه على موقع الجامعة عبر الخريطة والهيئات وموقعها في بغداد، هذا وقدم ا.د. موسى الموسوي نبذة مختصرة عن جامعة بغداد  وتاريخها وحول خطة قبول خريجي الدراسة الإعدادية للسنة الحالية في الجامعة، وكما بيّن طبيعة الاختبارات المتعددة التي يقوم باختيارها الطالب بنفسه عبر الكومبيوتر والانترنت، وعن الكليات المتنوعة حيث  أطلع السيد رئيس الجامعة القائم بالأعمال على الكليات المختلطة وعدد من الكليات الخاصة للبنات فقط . وتعدّ هذه الزيارة الأولى للسفارة الكندية لجامعة بغداد بعد أن كانت في العاصمة الأردنية عمان، وكما تحدث أ. د. موسى الموسوي عن اتفاقيات أجرتها الجامعة مع دول مختلفة ورصينة  مبدياً رغبة الجامعة في التعاون مع الجامعات الكندية لإرسال الطلبة والكفاءات العلمية لغرض التطوير والتدريب مشيرا إلى الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة  مع العديد من الجامعات العالمية.

  وعبر القائم بالإعمال الكندي عن ارتياحه وسعادته بزيارة جامعة بغداد مشيدا بموقعها الجميل ومكانتها العلمية، ومعبرا عن طموحه في توطيد العلاقات الأكاديمية بين جامعة بغداد والجامعات الكندية .

     وكان الدكتور موسى الموسوي قد قدّم بعض الهدايا التقديرية للقائم بالاعمال الكندي ذكرى من جامعة بغداد، وأعرب السيد ايف دوفال عن سعادته وابدى استعداته عن تطوير العلاقات الثقافية وتوطيدها، وقد حضر اللقاء الدكتور صباح العزاوي مدير العلاقات الثقافية في الجامعة والدكتور عبدالباسط سلمان رئيس تحرير الموقع الالكتروني وكذلك الاستاذ خالد نصار ممثلا لاعلام الجامعة، وتم التقاط مجموعة من اللقطات الفوتوغرافية لتوثيق هذا اللقاء.

 



 



Comments are disabled.