Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 05/05/2015


توجيهات معالي الوزير في اجتماع هيئة الرأي الذي أقيم في جامعة واسط

1- دعم الحشد الشعبي وتكريم الطلبة المشاركين في الحشد الشعبي .

2- يجب على الكليات أن تأخذ دورها باستنكار الهجمة ضد العراق بالتثقيف والوقوف ضدها لما للجامعة والطلبة من دور كبير وفاعل.

3- تقدير الطلبة المشاركين في الحشد الشعبي اخذين بنظر الاعتبار ذلك ومساعدتهم بجعل الامتحان 100% للكليات الإنسانية وفق الضوابط وبعد تأكيد مشاركتهم في الحشد الشعبي بكتاب رسمي.

4- ترشيد الإنفاق بسبب وضع الموازنة لهذه السنة ، حيث يتم الصرف للأهم ثم المهم أي استثمار الموازنة بالشكل الأمثل .

5- الإسراع في صحة صدور الوثائق للطلبة الخريجين .

6- الإسراع في انجاز 

7- معاملات التقاعد للأساتذة المحالين على التقاعد .

8- تفعيل خدمة الانترنت في المخاطبات الرسمية . 


ثم انتقل السيد رئيس المجلس لطرح توجيهاته لهذه الجلسة وكالآتي : 

توجيهات السيد رئيس المجلس

1- تفعيل خدمة الانترنت في المخاطبات الرسمية لأقسام الجامعة واعتماد البريد الالكتروني في مخاطباتهم لتقليل الروتين وسرعة انجاز المعاملات والسعي لانجاز الجامعة الالكترونية.

2- توجيه لجنة الترقيات المركزية باعتماد البريد الالكتروني بالمخاطبات الرسمية وبالنسبة للمعاملات المعادة يكون التصحيح على الاستمارة الأصلية وتختم لترشيد الاستهلاك بالورق وسرعة الانجاز.

3- توجيه السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد لإقامة دورات عن تسهيل إجراءات المعاملات ضمن الضوابط لتقليل الروتين .

4- منح صلاحية إبرام العقود بخصوص تأجير الكافتيريا وأماكن التصوير والعقود الأخرى الى الكليات وهناك ممثل عن الجامعة كعضو  لضمان سلامة الاجراءات .

5- يجب تنفيذ الأوامر الجامعية بخصوص نقل التدريسي على أن تراعى مكان سكنهم للاستفادة من الكفاءات غير المستثمرة .

6- لا توجد بعثات للسنة الحالية ولا توجد إجازات دراسية وان تكون الإجازات الدراسية مستقبلاً وفق الحاجة الفعلية للكليات وتتحمل الكلية المسؤولية الكاملة عند الترشيح للإجازات الدراسية وان معدل الإجازات الدراسية موازي لمعدل البعثات لا يوجد استثناءات.

7- توجيه عمداء الكليات كافة بتفعيل لجان الإرشاد التربوي وتوجيه الطلبة وتشجيعهم على التفوق العلمي لنصرة العراق .

8- توجيه السادة العمداء بزيارة الأقسام الداخلية للاطلاع على أوضاع الطلبة وسماع مشاكلهم ومتابعتهم دراسياً .

9- التأكيد على الزي الموحد والمحتشم وضمن ألوان الزي الموحد ومتابعة ذلك من قبل السادة العمداء والمعاونين. 

10- توجيه السادة العمداء على تعيين مشرفات لمتابعة الطالبات بخصوص الزي الموحد والأمور الأخرى .

11- تخصيص جزء من الميزانية لصيانة وتوفير المستلزمات الضرورية في القاعات الدراسية من سبورات حديثة وأجهزة التبريد وتوفير الماء في القاعات لقرب حلول فصل الصيف وكذلك الاهتمام بالمرافق الصحية الخاصة بالطلبة وصيانتها بصورة مستمرة ومتابعة أمور الطلبة وتوفير الأجواء الدراسية لهم . 

12- الاعتناء والاهتمام بالسادة التدريسيين ممن لديهم انجازات متميزة من خلال تكريمهم لتشجيع الآخرين ودعم الكفاءات العلمية .


– منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور ( طارق نافع الحمداني ) / كلية التربية- ابن رشد للعلوم الإنسانية

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 214 المؤرخة في 11/2/2015 بشأن توصية لجنة الأستاذ المتمرس المتخذة بجلستها الثالثة المنعقدة في 4/9/2014 المتضمنة الموافقة على إحالة موضوع منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور

 ( طارق نافع الحمداني ) / كلية التربية- ابن رشد للعلوم الإنسانية إلى مجلس الجامعة للنظر فيه بعد أن تم تزويد القسم المذكور بتأييد أصالة البحث وكونه غير مستل من الرسائل والأطاريح التي أشرف عليها بموجب كتاب كلية التربية- ابن رشد للعلوم الإنسانية ذي العدد ع/28 المؤرخ في 9/2/2015 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي 

القـرار

الموافقة على منح لقب أستاذ متمرس للأستاذ الدكتور ( طارق نافع الحمداني ) / كلية التربية- ابن رشد  للعلوم الإنسانية نظراً لتوافر الشروط المنصوص عليها ضمن التعليمات النافذة والخاصة بتنظيم وضع الأستاذ المتمرس  ذات العدد 161 لسنة 2010  . 



– تمديد مدة خدمة التدريسيين

نظر المجلس في تمديد مدة خدمة التدريسيين مذكرات قسم الشؤون الإدارية ذات الأعداد 513 و 514 و 672 و 683 و 684 المؤرخة في 15و24/2/2015 بشأن توصية مجلس كليتي كل من الفنون الجميلة والعلوم المتضمنة الموافقة على تمديد مدة خدمة التدريسيين المذكورة أسماؤهم في الجدول أدناه ، استناداً إلى أحكام المـادة (11/أولاً/ب) من قانون التعديل الثاني لقانون الخدمة الجامعية رقم ( 1 ) لسنة 2014، وكما في الجدول الآتي :

ت

الاسم

 الكلية

الاختصاص

التولد

رقم جلسة مجلس الكلية وتأريخها

1-

أ.م.د. ميمون عبد الحمزة حسن

الفنون الجميلة

الفنون المسرحية / العلوم المسرحية

1/7/1950

8 المنعقدة بتأريخ 19/1/2015

2-

أ.د. صباح مهدي علي

الفنون الجميلة

دكتوراه في نظريات السينما والأدب

1/7/1950

8 المنعقدة بتأريخ 19/1/2015

3-

أ.م.د. قدوري عراك صكر

الفنون الجميلة

الفنون التشكيلية النحت

1/7/1950

7 المنعقدة بتأريخ 23/12/2014

4-

أ.د. عبد المنعم خيري حسين

الفنون الجميلة

تربية فنية

1/7/1950

7 المنعقدة بتأريخ 13/1/2015

5-

أ.د. مازن يوسف هرمز تمر اغا

العلوم

جيولوجي / صخور رسوبية

21/3/1950

2 المنعقدة بتأريخ 2/10/2014


القـرار

الموافقة على تمديد مدة خدمة التدريسيين المذكورة أسماؤهم في الجدول أعلاه لمدة سنة واحدة فقط ، استناداً إلى أحكام المـادة (11/أولاً/ب) من قانون التعديل الثاني لقانون الخدمة الجامعية رقم ( 1 ) لسنة 2014 . 

– آلية التعاون / كلية هندسة الخوارزمي 

نظر المجلس في  كتاب أمانة مجلس الجامعة ذي العدد 40س/890 في 18/2/2015 بشأن توصية كلية هندسة الخوارزمي على الفقرة ( ثانياً/ صلاحية السيد رئيس الجامعة ) من محضر الجلسة الثانية عشرة لمجلس الكلية المذكورة والمتضمنة الموافقة على إدراج بحث طالب الماجستير ( جاسم عادي حربي ) الموسوم :

( Scada system implementation in monitoring of cathodic protection system for oil pipelines )

ضمن آلية التعاون مع وزارة النفط / شركة توزيع المنتجات النفطية ،  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار

الموافقة على إدراج مشروع بحث طالب الماجستير ( جاسم عادي حربي )  المذكور أعلاه ضمن آلية التعاون مع وزارة النفط / شركة توزيع المنتجات النفطية  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.



– آلية التعاون / كلية الهندسة 

نظر المجلس في كتاب كلية الهندسة ذي العدد س/40 في 24/2/2015 بشأن توصيتي لجنة آلية التعاون في الكلية المذكورة في اجتماعها الخامس المنعقد في 15/2/2015 والمتضمنة :

1- الموافقة على تعاقد فريق العمل المتألف من:

1-

أ.د. انغام عز الدين الصفار

قسم الهندسة المدنية

استشاري ادارة مشاريع انشائية / رئيس فريق العمل

2-

م.د.علي حسين علي

قسم الهندسة المدنية

استشاري الاعمال المدنية

3-

أ.د.نجدت نشأت عبد الله

قسم الهندسة الميكانيكية

استشاري الاعمال الميكانيكية

4-

أ.م.د.فراس محمد طعيمة

قسم الهندسة الكهربائية

استشاري الاعمال الكهربائية

5-

أ.د. احمد عبد الصاحب محمد علي

قسم هندسة الموارد المائية

استشاري الاعمال الصحية والخدمات

6-

أ.صباح انور داود

قسم هندسة الموارد المائية

استشاري الاعمال الصحية والخدمات

7-

المهندس عمر زهير مصطفى

      المهندس الدائمي على الاعمال

 مع شركة كار للمقاولات إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

2- الموافقة على ترشيح الاستاذ المساعد الدكتور عامر حسن صالح / رئيس قسم هندسة الموارد المائية ضمن فريق العمل المشترك لمعالجة الحشف البحري الذي تشكله وزارة الموارد المائية إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار

1- الموافقة على تعاقد فريق العمل المذكور في أعلاه مع شركة كار للمقاولات إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

2-الموافقة على ترشيح الاستاذ المساعد الدكتور عامر حسن صالح / رئيس قسم هندسة الموارد المائية ضمن فريق العمل المشترك لمعالجة الحشف البحري الذي تشكله وزارة الموارد المائية إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.


 

– آلية التعاون / المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية 

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية المرقمة 306 في 1/3/2015 بشأن توصية لجنة آلية التعاون في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية المتضمنة الموافقة على عضوية الدكتور هيثم عبد الخالق اسماعيل التدريسي في المعهد المذكور كخبير في مجلس إدارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال / وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 

القـرار

الموافقة على عضوية الدكتور هيثم عبد الخالق اسماعيل التدريسي في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية كخبير في مجلس إدارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال / وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 . 

Comments are disabled.