Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 01/03/2015

قرارات مجلس الجامعة – الجلسة التاسعة


– الترقيات العلمية 

نظر المجلس في مذكرات لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة المرقمة 145 ، 155المؤرخة في 17/12/2014 و12/1/2015 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعـة المتخـــذة بجلستها السادسة المنعقدة في 27/11/2014 وقرارات مجلس الجامعة المحالة إلى لجنة الترقيات العلمية، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

1-

د. ليث شاكر محمود

كلية الآداب

تاريخ اسلامي / تاريخ صدر الاسلام

6/10/2013

2-

د. خالد ضاري عباس

كلية الإدارة والاقتصاد

الاحصاء / الاحصاء التطبيقي والمعلوماتية

9/6/2013

3-

د. طارق زياد إسماعيل

كلية الهندسة

هندسة كهربائية / هندسة اتصالات والكترونيك

28/4/2013

4-

د. عقيد خالد حمودي

التربية – ابن رشد للعلوم الإنسانية

اللغة العربية / البلاغة

24/11/2011 بموجب قرار 315 لسنة 1988

5-

د. حسين داخل زويهي

التربية – ابن رشد للعلوم الإنسانية

التاريخ الاسلامي / حضارة وفكر اسلامي

31/8/2013 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د. صلاح داود سلمان

التربية – ابن رشد للعلوم الإنسانية

جغرافية / جغرافية بشرية

14/4/2013

القـرار

1- الموافقة على ترقية السادة التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لإستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ، على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك  .

2- توجيه تهنئة للسادة التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .

3- قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع أسم  (د. حسين داخل زويهي)/ التربية – ابن رشد  للعلوم الإنسانية إلى  قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ،  لغرض النشر وتسليط الضوء على تلك الترقية في إصدارات الجامعة ، لتقديمه بحوث امتازت بالأصالة . 


– تطوير المناهج الدراسية الخاصة بالدراسات العليا لمرحلة الماجستير لقسم هندسة المساحة / كلية الهندسة

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 4 المؤرخة في 4/1/2015 بشأن موضوع تطوير المناهج الدراسية الخاصة بالدراسات العليا لمرحلة الماجستير لقسم هندسة المساحة / كلية الهندسة المتضمن تعديل وإضافة المواد الدراسية ، حيث بيّن القسم المذكور في أعلاه بأنّه تمَّ التدقيق من حيث استكمال وتطابق المناهج الدر اسية ووحداتها ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار

الموافقة على تطوير المناهج الدراسية الخاصة بالدراسات العليا لمرحلة الماجستير لقسم هندسة المساحة / كلية الهندسة المتضمن تعديل وإضافة المواد الدراسية من حيث استكمال وتطابق المناهج الدراسية ووحداتها . 


– آلية التعاون / كلية الآداب 

نظر المجلس في مذكرتي قسم الشؤون العلمية المرقمتين 62 و 66 بتاريخ 14و15/1/2015 بشأن :

1- تفرغ د. رسول مطلق محمد التدريسي في كلية الآداب ليوم واحد في الاسبوع لمشاركته بعضوية الخلية الاستشارية للعمليات الاعلامية التابعة لمجلس الامن الوطني إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 

2- تكليف د.حيدر فرحان حسين التدريسي في كلية الآداب ليوم واحد في الاسبوع للعمل مع  مجلس محافظة بغداد / لجنة السياحة والآثار إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 

القـرار

1- الموافقة على تفرغ د. رسول مطلق محمد / التدريسي في كلية الآداب ليوم واحد في الاسبوع لمشاركته بعضوية الخلية الاستشارية للعمليات الاعلامية التابعة لمجلس الامن الوطني إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 

2- الموافقة على تكليف د.حيدر فرحان حسين /التدريسي في كلية الآداب ليوم واحد في الاسبوع للعمل مع  مجلس محافظة بغداد / لجنة السياحة والآثار إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 


– آلية التعاون /كلية التربية-ابن رشد للعلوم الانسانية 

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية المرقمة 88 في 22/1/2015بشأن تفرغ الاساتذة المدرجة اسماؤهم في أدناه من كلية التربية – ابن رشد للعلوم الانسانية ليوم واحد في الاسبوع للتعاون مع المعهد العالي للتطوير الأمني والاداري التابع لوزارة الداخلية لإنجاز مؤلف خاص باللغة الانكليزية لضباط الشرطة وهم كل من :

1- أ.م.د.شيماء عبد الباقي ابراهيم 

2- أ.م.د.سلام حامد عباس 

إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 

القـرار

الموافقة على تفرغ كل من 

1- أ.م.د.شيماء عبد الباقي ابراهيم / كلية التربية-ابن رشد للعلوم الانسانية .

2- أ.م.د.سلام حامد عباس / كلية التربية-ابن رشد للعلوم الانسانية .

ليوم واحد في الاسبوع للتعاون مع المعهد العالي للتطوير الأمني والاداري التابع لوزارة الداخلية لإنجاز مؤلف خاص باللغة الانكليزية لضباط الشرطة ، إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009. 


– آلية التعاون / كلية الهندسة 

نظر المجلس في  كتاب كلية الهندسة ذي العدد س/23 في 27/1/2015 بشأن توصية لجنة آلية التعاون في الكلية المذكورة في اجتماعها الرابع المنعقد في 21/1/2015 والمتضمنة الموافقة على تعاقد ( د. حيدر محمد مكية ) مع وزارة العدل للعمل بصفة استشاري  ، إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار

الموافقة على تعاقد ( د. حيدر محمد مكية ) مع وزارة العدل للعمل بصفة استشاري  ، إستناداً الى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

Comments are disabled.