مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

إدارة واقتصاد بغداد تخرج دورة جديدة في تقويم الاداء والتحقيق الاداري

تم قراءة الموضوع 617 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

24/2/2015 7:55 صباحا

إدارة واقتصاد بغداد تخرج دورة جديدة في تقويم الاداء والتحقيق الاداري


اقام المكتب الأستشاري في كلية الأدارة والأقتصاد بجامعة بغداد، حفلا لمناسبة تخرج دفعة جديدة في تقويم الاداء والتحقيق الاداري، التي يقيمها  بشكل مستمر لمكاتب المفتشين العامين لوزارات الدولة كافة.
وبارك عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الجبار محمود فتاح في كلمة له في بداية حفل التخرج، المشاركين تخرجهم من هذه الدورات، متمنيا لهم الموفقية والنجاح في خدمة دوائرهم وخدمة بلدهم، داعيا اياهم الى المزج بين الجانب النظري الذي نهلوا منه الكثير، عن طريق الاستفادة من اساتيذ الدورة، والجانب العلمي فيها، ولاسيما بعد ان عايشوه في دوائرهم، بغية  الارتقاء بعملمهم في الدوائر والمؤسسات التي يعملون بها، للوصول الى مصاف الدول المتقدمة، مثلما اكد عميد الكلية على وجوب تشخيص الاخطاء ومحاربة الفساد، عن طريق تغيير الاليات والوسائل، مبينا قدرة المكاتب على  التغيير، وثقة بلادهم بهم ، داعيا اياهم الى عدم الضعف مها كانت الاسباب لان الضعف يؤدي  حسب وصفه الى اعطاء قوة للمفسدين.
بعدها وزع الدكتور عبد الجبار محمود، الشهادات على المتخرجين الذين شكروا عمادة الكلية واساتيذ المكتب الاستشاري لما بذلوه من خدمة كبيرة في توظيف المعلومة وايصالها لهم، والتي ستساهم في تعايش وتلامس الواقع العملي، ودورهم واهتمامهم بالنهوض بعمل دوائر المفتشين العاميين.
وقد تضمنت الدورتان، محورين، الأول محور التفتيش وشمل  مواد، (مدخل برنامج التدريب والتطوير) و(وظيفة الرقابة في المؤسسة الحكومية) و(اساليب التفتيش وجودته وكيفية التخطيط للعملية التفتيشية من حيث وضع خطة وتنفيذ العملية) ومفهوم (التفتيش المالي  والفرق بينه وبين التدقيق)، وماهي (الصلات الخاضعة للتفتيش) و(التفتيش الأداري ومجالاته) و(مراجعة عمليات المشتريات وتدقيقها) و(المناقصات والعطاءات ومشاريع الموازنة) و(العقود وكيفية اعداد دراسات الجدوى الفنية والأقتصادية للمشروع).
مثلما شمل برنامج الدورة محاضرات في  التفتيش واساليبه الأحصائية وشروط سحب العينات، وتطبيقات الحاسوب للمعالجات، وتطبيقات عملية لبرنامج الأكسل، وكيفية  اعداد تقرير للتفتيش، وأدارة ملفات التفتيش.
اما المحور الثاني فحمل عنوان (تقويم الاداء) وتضمن محاضرات في هذا التخصص والتي وضعت فيها معايير الموظف الناجح والعمل المثالي .
وتاتي هذه الدورات حرصا من كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد على تطوير العملية الأكاديمية في البلاد  للنهوض بالواقع المعرفي والأرتقاء به، وتؤكد في خططها على تغيير الكثير من المناهج الدراسية لتتماشى مع التطور السريع الذي تشهده علوم الأدارة والأقتصاد في العالم .
وحضر مراسيم حفل التخرج الدكتور جعفر باقر الدجيلي المعاون الاداري لعميد الكلية، وعميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الانبار، والدكتور يعرب عدنان، مدير المكتب الاستشاري والاستاذ الدكتور سعد العنزي المشرف العام على الدورات .
يذكر أن هذه الدورات مستمرة ضمن منهاج برنامج الدعم الفني الذي يقدمه المكتب الأستشاري لوزارات ومؤسسات الدولة لرفع مستوى الأداء وتحسينه وجعل الملاكات العاملة فيها مؤهلة ومواكبة للتطورات الحاصلة في العلم لاسيما التكنلوجية والعلمية.


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك