مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

فنون بغداد تستعد لافتتاح جدارية جديدة وتدعو للمشاركة في المهرجان الجامعي الدولي الثاني للسينما والتلفزيون

تم قراءة الموضوع 407 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

16/2/2015 11:52 صباحا

فنون بغداد تستعد لافتتاح جدارية جديدة وتدعو للمشاركة في المهرجان الجامعي الدولي الثاني للسينما والتلفزيون



يواصل قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، مراحل انجاز مشاريع طلبته للمرحلة الرابعة في الفرع الطباعي عبر رسم جدارية كبيرة، استعدادا لافتتاحها بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين.
ويتم رسم الجدارية التي تعمل عليها الطالبة ريام مؤيد عيسى، بأشراف الدكتور فؤاد احمد شلال، والدكتور راقي نجم الدين، والدكتور حكمت رشيد العزاوي، بتقانة عالية بواسطة ادوات والوان مختلفة مثل (الاكريليك، والبنتلايت، والطلاء البلاستكي) اذ يتم مزجها بنسب معينة لاعطاء البريق اللوني المطلوب .
 وحاولت الرسامة وضع تصميم تعكس في تفاصيله الدور الريادي لكيلة الفنون الجميلة بما تضمه من فنون مختلفة  تساهم في بناء العراق واعماره، اذ ترمز المرأة في الجدارية الى الكلية التي تحتضن ابداعات الفنون الجميلة المختلفة كافة من (رسم، ونحت، ومسرح، وتصميم، وفنونا سينمائية وتلفزيونية) وهذة الرؤية الجمالية تحاول فيها الرسامة ان تبين ان كلية الفنون تمثل الكلية الام للمبدعين والفنانين لمختلف الفنون الجميلة والحاضنة الاساسية للفن والابداع في العراق الجديد. 
وعلى صعيد اخر ينظم قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في الكلية، مهرجان بغداد الجامعي الدولي الثاني للسينما والتلفزيون .
وسيعرض في هذا المهرجان أكثر من 100 فيلم وثائقي وسينمائي بموضوعات مختلفة، فضلا عن اقامة معرضين للصور الفوتوغرافية.
وسيتضمن المهرجان اقامة ورش وندوات نقدية عن الافلام المعروضة فيه مع تخصيص جوائز لافضل ثلاثة افلام وافضل اخراج ومونتاج وتصوير ومؤثرات صورية وصوتية، تعمل على تقويمها اللجان التحكيمية التي ستشكل من مجموعة مختصين واكاديميين، فضلا عن جائزة جعفر علي السنوية، وتوقعت اللجنة التحضيرية مشاركة اكاديميين وفنانين من مختلف دول العالم مثلما حصل في مهرجان العام الماضي. 
وسيشهد مهرجان قسم السمعية والمرئية عرضا لافلام سينمائية ينتجها طلبة المرحلة الرابعة بحضور واسع عن العام الماضي، ليكون انطلاقة لتقديم افلامهم القيمة والجديرة بالعرض فيه، ولاسيما انها تجسد نبض الواقع العراقي وترصد ابرز المتغيرات للظواهر السينمائية العراقية، وسيمكن المهرجان من التعرف على مخرجين وممثلين جدد من شأنهم تطوير واقع السينما العراقية.
 وستستقبل اللجنة التحضيرية للمهرجان الافلام والاعمال التلفزيونية الدرامية  الوثائقية المشاركة في المهرجان، لاغراض العرض والفحص الاولي لدخول المسابقة.
 وحددت اللجنة التحضيرية للمهرجان اخر موعد لاستلام الاعمال في الخامس عشر من شهر نيسان المقبل بصيغة قرص رقميDV) ) وبصيغة عرض (AVI) في قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية.
فيما حددت البريد الالكتروني  zoomin4x@yahoo.com للمراسلة والاستعلام عن تفاصيل المهرجان ومشاركاته الفنية .
 


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك