مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

لغات بغداد تخرج دورة متخصصة لمنتسبي وزارة الداخلية وتنظم ملتقى ثقافياً المانياً

تم قراءة الموضوع 501 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

16/2/2015 11:50 صباحا

لغات بغداد تخرج دورة متخصصة لمنتسبي وزارة الداخلية وتنظم ملتقى ثقافياً المانياً



تخرجت في كلية اللغات بجامعة بغداد، الدورة الثانية والخاصة بتعليم اللغتين العبرية والكردية، والتي اقامتها وحدة التعليم المستمر، لمجموعة من منتسبي وزارة الداخلية، تحقيقا لشعار "الجامعة في خدمة المجتمع" .
وتلقى المشاركون في هذه الدورة محاضرات متقدمة في اللغتين العبرية والكردية على مدى ستة أشهر، عبر دروس نظرية وعملية تطبيقية في قاعات الكلية ومختبراتها الصوتية وباشراف اكفأ اساتيذ القسمين.
وتأتي هذه الدورة في سياق اهتمام كلية اللغات بالتعليم المستمر الذي يعد أحد نشاطات الكلية للتواصل مع المجتمع والانفتاح عليه، عن طريق الاستشارات والخدمات العلمية،  والعمل على تنظيم دورات لمختلف المستويات في اللغات التي تدرس فيها.
وفي ختام الدورة وزع كل من المعاون العلمي للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور منذر منهل محمد، ومديرة الوحدة الاستاذة المساعدة الدكتورة نجوى فؤاد علي،  شهادات التخرج على المشاركين الذين أثنوا على جهود الكلية، مشيدين بدورها في خدمة العلم والتعلمّ .
وعلى صعيد اخر نظم الملتقى الثقافي في كلية اللغات، فعاليته الثانية بمناقشة تجارب من الأدب الالماني، شملت القصة القصيرة والرواية والشعر.
وفي هذا السياق فقد طرح ثلاثة من تدريسيي قسم اللغة الالمانية رؤيتهم بصدد نماذج مختارة من الادب الالماني هي، قصص الرحيل ورواية حيوان القلب فضلا عن شعراء الرابطة القلمية بعيون ألمانية .
وقدّم تلك النماذج كل من الاستاذ الدكتور موفق محمد جواد المصلح والدكتورة نجاة عيسى حسن والتدريسي بهاء محمود علوان، في جلسة حضرها جَمع من التدريسيين والطلبة .
وحرص المشاركون في الفعالية على تعريف الجمهور بالأدب الالماني ومدارسه واتجاهاته.
من جانبها أعلنت عضوة هيئة الملتقى الثقافي التدريسية ليلى فاضل حسن، التي أدارت الفعالية، عن نيّة الملتقى إصدار مجلة ثقافية تعُنى بالابداع الادبي والترجمي، داعية التدريسيين والباحثين الى المساهمة العلمية الفعالة فيها .
وذكرت ان الفعالية المقبلة للملتقى الثقافي، ستتناول أدب الروائي الفرنسي الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2014 مونديانو  والتي ستعقد في بداية الفصل الدراسي الثاني .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك