Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 12/02/2015

اللغات في جامعة بغداد تبحث افاق التعاون مع الملحقية الثقافية الايرانية وممثل جامعة الفردوسي


بحث وفد من الملحقية الثقافية في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، مع عمادة كلية اللغات في جامعة بغداد، فتح افاق التعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات والزيارات وحضور الندوات والنشاطات التي يقيمها قسم اللغة الفارسية في الكلية .

 جاء ذلك في زيارة قام بها وفد الملحقية الثقافية في السفارة الايرانية ببغداد ويمثل كل من الشيخ غلام رضا ابا ذري المستشار الثقافي، والسيد علي طاهائي مسؤول العلاقات بين الجامعات العراقية والايرانية، فيما مثل كلية اللغات عميدة الكلية الاستاذة المساعدة الدكتورة سوسن فيصل السامر، اذ بحث الجانبان سبل التعاون المشترك لرفع المستوى العلمي والاكاديمي لقسم اللغة الفارسية، واقسام الكلية الاخرى .

وقدم الوفد الزائر دعوة لعميدة الكلية لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، لغرض توقيع مذكرة تفاهم توأمة بين كلية اللغات في جامعة بغداد وكلية اللغات في جامعة طهران. 

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الزائر بتقديم هدايا رمزية الى عمادة كلية اللغات ورئاسة قسم اللغة الفارسية، فضلا عن تكريم فريق قسم اللغة الفارسية الفائز ببطولة الكلية في كرة القدم  لهذا العام . 

وعلى صعيد ذي صلة بحثت عمادة كلية اللغات سبل التعاون المشترك مع احدى المؤسسات التعليمية والثقافية في جمهورية ايران الاسلامية .

 جاء ذلك في اثناء استقبال عميدة الكلية الاستاذة المساعدة الدكتورة سوسن فيصل السامر، الدكتور احسان قبول، ممثل جامعة الفردوسي ورئيس مركز تعليم اللغة الفارسية للاجانب في الجمهورية الاسلامية الايرانية .

 وتضمنت الزيارة تباحث الجانبان امكانية فتح افاق مشتركة بين المؤسستين التعليميتين، وافتتاح مركز تعليم مشترك للغة الفارسية في الكلية، لتعليم الطلبة العراقيين المبعوثين للدراسة في ايران .

واعرب الدكتور احسان قبول، عن استعداده لاستقبال طلبة المراحل الاولى والدراسات العليا لقسم اللغة الفارسية، ولفترات مختلفة، فضلا عن امكانية قبول الطلبة في دراسات مابعد الدكتوراه، وامكانية نشر بحوث الترقية في المجلات المحكمة والمعتمدة دوليا في ايران .

Comments are disabled.