مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رسالة ماجستير في جامعة بغداد تحسن من الخلطات الخرسانية باضافة موادا جديدة تعد الاولى في الهندسة المدنية

تم قراءة الموضوع 1131 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

11/2/2015 12:19 مساءَ

رسالة ماجستير في جامعة بغداد تحسن من الخلطات الخرسانية باضافة موادا جديدة تعد الاولى في الهندسة المدنية



ناقشت رسالة ماجستير  في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بغداد، استخدام الفضلات الورقية في الخلطات الخرسانية للبناء.
وتضمنت الرسالة الموسومة بـ "تأثير إستخدام الفضلات الورقية على بعض خواص الخرسانة"، " للطالبة "ساره لبيب كريم"، نتائج فحوص إستخدام نفايات الورق، كمادة إضافية في الخلطات الخرسانية لغرض إستخدامها في مشاريع البناء، بشكل يضمن إن الخرسانة الناتجة تكون ذات مقاومة ميكانيكة مناسبة.
وتوصلت الرسالة إن إضافة نفايات الورق تحسن بعض الخواص الميكانيكية للخرسانة بعد تسعون يوما من عمر الإنضاج، وإن (1%) من ألياف الورق حجميا هي النسبة الأكثر كفاءة من النسب التي تم تجربتها في البحث، وهذه النسبة من الياف الورق حسنت من مقاومة الإنضغاط, والإنحناء ومعامل المرونة بعد تسعون يوما من إنضاج الخرسانة مقارنة بالخلطة المرجعية.
وأظهرت النتائج أيضآ أن النسبة المفضلة لمحلول الأمونيا للإستخدام في الخرسانة هي (1%) تحسب كتركيز من هيدروكسيد الأمونيوم وزنيا في الماء, اذ إنها سبب في الزيادة الكبيرة في مقاومة الإنحناء للخرسانة بنسبة (58.22) % بعد ثنان وعشرون يوما من الإنضاج، فضلا عن ان الخلطة المركبة من الورق ومحلول الأمونيا سببت تحسنا ملحوظا في مقاومة الإنضغاط, ومقاومة الإنحناء ومعامل المرونة بعد تسعون يوما من إنضاج الخرسانة مقارنة بالخلطة المرجعية الرئيسية.






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك