مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

جامعة بغداد تشارك في الملتقى الاعلامي الثاني للجامعات العراقية ومعاهدها

تم قراءة الموضوع 364 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

08/2/2015 8:14 صباحا

جامعة بغداد تشارك في الملتقى الاعلامي الثاني للجامعات العراقية ومعاهدها



شاركت جامعة بغداد في فعاليات الملتقى الاعلامي الثاني لدوائر الاعلام واقسامها في الجامعات والمعاهد العراقية، الذي احتضنته جامعة النهرين، وذلك برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني .
وذكر مراسل (اعلام جامعة بغداد) ان"جامعة النهرين استضافت، الملتقى الثاني لإعلاميي جامعات العراق الذي اقامه مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور مدراء اعلام جامعات العراق ومعاهده، وبمشاركة وسائل الاعلام المختلفة، لغرض تبادل الاخبار والنشاطات بين الجامعات والمؤسسات الاكاديمية عن طريق المواقع الالكترونية" .
واضاف "اتضمن الملتقى كذلك القاء كلمات عدة القاها ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة ودائرة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة وغيرها من كلمات المعنيين بالملتقى".
من جانبه قال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام كاظم العمران ان "الاعلام هو سند حقيقي لتغطية النشاطات وكشف الحقائق ويوضح النقاط المهمة ويشخصها لمعالجة المنظومة التعليمية ويضع الحلول الناجعة للنهوض بالواقع التعليمي في العراق".
وتمثلت مشاركة جامعة بغداد بقسم العلاقات العامة والاعلام في الجامعة، الذي حرص على عرض منشوراته الصحفية في معرض اقيم على هامش الملتقى، عرض فيه مطبوعات القسم المتمثلة بجريدة "الجامعة الام"، ومجلتي "القرطاس الجامعة" و "صدى جامعة بغداد"، فضلا عن المطبوعات الاخرى من الكتب والنشرات وغيرها.
وهدف الملتقى، الى تداول الأفكار والمقترحات المطلوبة من اجل تطوير إعلام الجامعات العراقية والنهوض به ليقوم بدوره ويتحمل مسؤوليته في إبراز مجريات ما يحصل في المجتمع الأكاديمي إلى المجتمع العام وإيصالها الى داخل العراق وخارجه.
ورمى الملتقى الى متابعة توصيات الملتقى الاول الذي اقر دعم الملاكات العاملة في إعلام الجامعات العراقية ومنح المزيد من الصلاحيات والاستقلالية لمديري الإعلام، فضلا عن فتح دورات تدريبية وخلق فرص تطوير الملاكات العاملة في إعلام الجامعات داخل العراق وخارجه وإبعاد الجامعات عن الأجواء السياسية. 


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك