Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 03/02/2015

كلية طب الأسنان في جامعة بغداد تقيم مجموعة من النشاطات


أقامت كلية طب الأسنان في جامعة بغداد مجموعة من النشاطات التي تساهم في رفع المستوى العلمي للجامعة حيث ألقت م.د. فادية عبد المحسن محاضرة عن داء القطط وذلك ضمن نشاط لجنة الارشاد الاكاديمي والتربوي وكانت المحاضرة تحت أشراف ا.د.زينب الدهان.كما أقامت كلية طب الأسنان في فرع طب الأسنان الاطفال والوقائي ندوة علمية شهرية حيث ألقت فيها الدكتورة نبال محمد هوبي محاضرة بعنوان Siwak and tooth mineralization,ومن جانب حرص الجامعة على الطلبة  ألتقى السيد العميد الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح هاطور بطلبه المرحلة الاولى وفي بدايه اللقاء رحب السيد العميد بالطلبه متمنيا لهم الموفقيه والنجاح والحث على بذل الجهود لغرض متابعه الدوام الرسمي والجداول الاسبوعيه .كما ركز اللقاء على ضرورة الالتزام بالزي الموحد نظرا لاهميته المعنويه للطالب الجامعي .

كما اكد السيد العميد عن ضرورة متابعه المناهج العلميه وسير العمليه التعليميه والمحافظه على المرافق العامه للكليه من قاعات دراسيه ومختبرات والنظافه بشكل عام واستمع الى بعض المشاكل المطروحه من قبل الطلبه لغرض ايجاد الحلول المناسبه لها .

ومن النشاطات العلمية لفرع العلوم الأساسية أنعقدت حلقة دراسية على قاعة المناقشات والقى اعضاء الهيئة التدريسية المدرجة اسمائهم محاضرات بمواضيع علمية قيمة

م.د. غاده ابراهيم……الامراض الوبائية

م.د.سمارة موفق….. الزهايمر اسبابه,تشخيص,علاج, وطرق الوقاية

الكيمياوي الاقدم بان علي العيسى…..داء السكري وفحوصاته

الكيمياوي الاقدم سماح سعاد اديب.. هشاشة العظام

كما أقام فرع التعويضات الاصطناعية وبرعاية رئيسة الفرع ا .م. د. انتصار جميل ورشه عمل التيجان والجسور لطلبه الدراسات العليا بإشراف  ا .م .د. رغداء كريم جاسم وقد تضمنت ورشه العمل الجانب النظري القي كمحاضرات قاعه و والجانب العملي  التطبيقي والذي تضمن  الخطوات السريرية لماده التيجان والجسور.

أضافة الى ذلك انعقدت دورة التعليم المستمر في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي وتضمنت القاء المحاضرات من قبل اعضاء الهيئة التدريسية ا.د.بان علي صالح

Academic visiting to dental college in Dundee-united King Dom

ا.د.عذراء مصطفى صالح

Displaced children in Iraq (IADR) conference

ا.د.وصال علي جاسم

Guidelines in Dental Research

Comments are disabled.