مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

اصدارات علمية وثقافية في كلية اللغات بجامعة بغداد

تم قراءة الموضوع 487 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

01/2/2015 10:27 صباحا

اصدارات علمية وثقافية في كلية اللغات بجامعة بغداد


صدر في كلية اللغات بجامعة بغداد، العدد الرابع من مجلة لغات الاخبارية الثقافية بحُلتها الجديدة وتبويبها الجميل وتصميمها ألانيق .
احتوى العدد الجديد على اخبار ونشاطات عمادة كلية اللغات واقسامها العلمية ووحداتها الادارية، فضلا عن اجرائها حوارات مع مبدعي الكلية وتحقيقات بشأن المكتبة ووحدة النشاط الرياضي .
وتضمن الملف الثقافي والترجمي، دراسة عن رحيل رائد الواقعية السحرية ماركيز والطبيعة الاندلسية في شعر ابن عربي، وترنيمات الامهات في التراث الانكليزي ومقال بعنوان العربية أم اللغات ومقال آخرعن الكتابة والقراءة والعزلة وعمود بعنوان الاكاديميون والخروج من الشرنقة .
اما منوعات المجلة فضمّت موضوعات بشأن الاختلافات الجوهرية في الثقافة الاجتماعية بين الاسبان والايطاليين ومتحف البرادوا الاسباني والقبعة المكسيكية ومهرجان ترويض الخيول .
 يذكر ان مجلة لغات تصدرعن وحدة الاعلام بكلية اللغات تشرف عليها عميدة الكلية الاستاذة المساعدة الدكتورة سوسن فيصل السامر، فيما يرأس تحريرها الاستاذ المساعد الدكتور فوزي الهنداوي .
وفي ذات السياق صدر للتدريسي في قسم اللغة الالمانية  بهاء محمود علوان  ثلاثة كتب جديدة إثنان منها مترجمان عن اللغة الالمانية والثالث ديوان شعري .
 ويتضمن الكتاب المترجم الاول قصصا قصيرة بعنوان (وتنام الفئران في الليل ايضا) وهي مجموعة جميلة كتبت باسلوب أدبي مميز تعالج هموم المجتمع .
وجاء الكتاب الثاني تحت عنوان (فضاءات ادبية من الأدب الالماني) وصدر ضمن سلسلة اوراق المأمون وركز على الحركة التعبيرية والمسرح الالماني .
اما الديوان الشعري الموسوم (إمرأة عبر التاريخ) فقد ضّم 29 قصيدة كان قد نشر الكاتب العديد منها في الصحف المحلية .
وقدم المؤلف في ديوانه الشعري تجربته وعصارة عمره عبر قصائد جميلة معبرة عن خلجات النفس والاحاسيس .
يذكر ان التدريسي علوان كان قد نشر العديد من الكتب وأشرف على ترجمة مؤلفات أخرى، مثلما نشر بحوث عدّة في المجلات الرصينة .
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك