Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/12/2014

توجيهات السيد رئيس المجلس

أولاً :توجيه لجنة الترقيات المركزية بتبليغ اللجان الفرعية في التشكيلات بتقديم سيرة ذاتية ملخصة عن الخبراء المقيمين للبحوث العلمية مع معاملة الترقية .

ثانياً : التأكيد على مجالس الكليات والمراكز بأخذ الوقت الكافي لدراسة معاملات الترقية العلمية قبل رفعها إلى لجنة الترقيات المركزية في رئاسة الجامعة .

ثالثاً : توجيه لجنة الترقيات المركزية بالتأكيد على اللجان الفرعية بخصوص التدريسيين المقدمين لبحوث مقبولة للنشر لأغراض الترقيات العلمية بضرورة الإبلاغ عن إتمام نشرها في المجلات .

رابعاً : توجيه لجان الترقيات العلمية في تشكيلات الجامعة بإرسال بحوث الترقية إلى خبراء خارجيين احدهم في دولة عربية والآخر في دولة أجنبية لزيادة رصانة البحوث المقدمة ولاطلاع الخبراء في الدولة العربية والأجنبية على البحوث المقدمة من تدريسي جامعتنا .   

خامساً : التأكيد على لجان الترقيات العلمية في تشكيلات جامعتنا بتثبيت الاختصاص العام والدقيق كما مذكور في الأمر الجامعي لمنح الشهادة . 

سادساً : تشجيع تدريسي جامعتنا بالنشر في المجلات العلمية العالمية لزيادة نسبة الاقتباس من بحوثهم مما يساعد في تعريف العالم ببحوث تدريسي الجامعة و لزيادة مرتبة الجامعة في التصنيفات العالمية .

سابعاً: تحديد سقف زمني محدد لتقديم البحث التعويضي أو البحوث التعويضية في معاملة الترقية العلمية للمراتب كافة في حالة الحاجة إلى ذلك .

ثامناً : إلغاء تاريخ تقديم الطلب في حالة الحاجة إلى تقديم بحث تعويضي ( أو بحوث تعويضية ) واعتبار تاريخ تقديم البحث التعويضي تاريخاً للطلب وأدراج ملاحظة في نهاية الإستمارة توضح تاريخ تقديم الطلب الأول وفق الضوابط . 

تاسعاً : توجيه قسم الشؤون العلمية بأن تكون استمارة منح لقب أستاذ متمرس استمارة الكترونية موحدة تملئ بالمعلومات لكل أستاذ من قبل لجنة الأستاذ المتمرس وتكتب التوصية في نهاية الاستمارة .

عاشراً : يكون تحديث المناهج الدراسية في الدراسات الأولية والعليا وفق ما يتطلبه سوق العمل وان يكون تحديث المناهج كخطوه لمعالجة النقص في الجوانب التطبيقية وهذا هو ما معمول به عالمياً.

حادي عشر : توجيه السادة عمداء التشكيلات كافة بوضع الخطط الإستراتيجية لبناء الكوادر التدريسية على المدى البعيد وتهيئة التدريسيين الموجودين في الاختصاصات كافة وحثهم على الترقية العلمية لإكمال المسيرة التعليمية بعد إحالة التدريسيين على التقاعد وفق الضوابط . 


– الترقيات العلمية 

نظر المجلس في مذكرتي لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات العددين 120 و 125 المؤرختان في 13/10 و 2/11/2014 ، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعـة المتخـــذة بجلستيها الأولى والثانية المنعقدتين في 16و28/9/2014 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

1-

الست مها شكري محمود

كلية طب الأسنان

طب جراحة الفم والاسنان / امراض وجراحة ما حول الاسنان

5/11/2013

2-

د. عبد الحليم علي سليمان

كلية الزراعة

علوم التربة / مسح وتصنيف الترب

30/11/2013

3-

د. بشرى كاظم عبد الرضا

كلية التربية الرياضية للبنات

تربية رياضية / بايوميكانيك

31/8/2013 بموجب قرار 315 لسنة 1988


القـرار

1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة إزاء أسم كل منهم  لإستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ، على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك  .

2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .



منح لقب استاذ متمرس 

نظر المجلس في مذكرات قسم الشؤون العلمية ذات الأعداد 790 و 821 و 839 و 860 و 876 و 901 المؤرخة في 14و28/9 و 2و16و26/10 و6/11/2014 ومرفقها محضر لجنة الأستاذ المتمرس المتخذة بجلسته الثالثة المنعقدة بتأريخ 4/9/2014 ، استناداً إلى مصادقة السيد رئيس الجامعة بتأريخ 10/9/2014 على محضر اجتماع لجنة الأستاذ المتمرس ، علماً أنّ القسم المذكور أعلمنا بموجب مذكرته  ذات العدد 914 المؤرخة في 10/11/2014 باستكمال المعلومات المطلوبة لبعض التدريسيين بحسب محضر اللجنة أعلاه ، وكالآتي : 

1. أ.د. رياض عزيز هادي / كلية العلوم السياسية .

2. أ.د. فالح حسن موسى / كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم .

3. أ.د. جعفر حميد حسن / كلية الهندسة .


القـرار

الموافقة على منح لقب استاذ متمرس لكل من :

– أ.د. رياض عزيز هادي / كلية العلوم السياسية .

– أ.د. فالح حسن موسى / كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم . 

– أ.د. جعفر عباس حميدي / كلية التربية للعلوم الإنسانية / ابن رشد .

نظراً لتوافر الشروط المنصوص عليها ضمن التعليمات النافذة والخاصة بتنظيم وضع الأستاذ المتمرس  ذات العدد 161 لسنة 2010  . 

Comments are disabled.