Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 07/12/2014

توجيهات السيد رئيس المجلس


أولاً : التأكيد على مجالس تشكيلات الجامعة بأخذ الوقت الكافي بمراجعة ودراسة معاملات الترقية العلمية قبل إحالتها الى لجنة الترقيات العلمية المركزية في رئاسة الجامعة . 

ثانياً : توجيه عمادات تشكيلات الجامعة بارسال معاملات الترقية العلمية الى أساتذة في جامعة بغداد وفي حالة عدم توفر الأساتذة بالاختصاص ترسل الى اساتذة في جامعات اخرى ( وتوثق بالكتب الرسمية ) .

ثالثاً : توجيه عمادات تشكيلات الجامعة بطلب السيرة الذاتية للمقيمين الخارجيين لبحوث الترقيات العلمية من لجان الترقيات العلمية في تشكيلاتهم وبشكل مختصر عن مكان عملهم والإشراف على طلبة الدراسات العليا وبحوثهم العلمية . 

رابعاً : توضع خطة القبول للدراسات العليا ضمن الإمكانيات المتوفرة للتشكيل من المختبرات والقاعات الدراسية .

خامساً : التأكيد على عمادات التشكيلات كافة بتوجيه طلبة الدراسات العليا بعدم إقامة الولائم أو إعطاء الهدايا إلى أعضاء هيئة المناقشة أثناء فترة المناقشة .

سادساً : توجيه السيد مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي باعمام المقترحات المقدمة من قبله عن رفع رتبة جامعة بغداد في تصنيف QS على عمادات التشكيلات كافة للعمل وفق هذه المقترحات .

سابعاً: التأكيد على عمداء تشكيلات الجامعة بتوجيه باحثيهم ذكر أسماء المجلات العراقية للتعرف على أسماء البحوث اثناء نشرهم البحوث في المجلات الخارجية.

 ثامناً: تشجيع تدريسيي الجامعة على النشر ضمن مجلات Scopus لرفع المرتبة العلمية للجامعة . 

تاسعاً: على كافة تشكيلات الجامعة توثيق كل الأعمال الإبداعية وبراءات الإختراع في تشكيلاتهم لدى قسم الشؤون العلمية من اجل استخدامها في قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي .

عاشراً: يكون موعد الامتحانات التكميلي موحد لكل الكليات وأخر موعد لأداء الامتحان يكون يوم 1/11/2014 . 


– الترقيات العلمية

نظر المجلس في مذكرات لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعـــــة ذات الأعداد 78 و 79 المؤرخة في 25/6/2014، المتضمنة توصية لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعـة المتخـــذة بجلستيها الثالثة والعشرين والرابعة والعشرين المنعقدتين في 10و18/6/2014 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

1-

د. نادية محمد أديب

كلية العلوم

فيزياء/ فيزياء نووية نظرية

25/3/2013

2-

د. ياسين محمد حمد

كلية العلوم السياسية

علوم سياسية / نظم سياسية

15/1/2014 بموجب قرار 315 لسنة 1988

3-

د. علي محمد كريم مهدي

كلية التربية للعلوم الإنسانية / ابن رشد

التاريخ المعاصر/ تاريخ العراق

المعاصر

30/10/2013 بموجب قرار 315 لسنة 1988

4-

د. يوسف عبد الرحيم عبد الغفور

كلية طب الكندي

طب مجتمع

31/8/2013

5-

د. غسان هاشم ثامر

كلية الزراعة

اقتصاد زراعي/ تخطيط زراعي

26/11/2013

6-

د. وليد عبد المجيد أحمد

كلية العلوم

علم الارض/ تحسس نائي- جيوموفولوجي

30/6/2013

القـرار

1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه إلى مرتبة الأستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة إزاء إسم كل منهم  لاستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ،  على أن  لا يترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك  .

2- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية .

3- قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع إسم كل من :

– د.علي محمد كريم مهدي

– د.غسان هاشم ثامر 

الى قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة ،  لغرض النشر وتسليط الضوء على تلك الترقيات في إصدارات الجامعة ، لتقديمهم بحوث امتازت بالأصالة . 


Comments are disabled.