Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 04/12/2014


توجيهات السيد رئيس المجلس

أولاً : توجيه عمادات التشكيلات كافة بتقديم الملاحظات والإعتراضات حول نتائج قبول  الدراسات العليا إن وجدت بأسرع وقت ممكن إلى قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة لإصدار الأمر الجامعي النهائي . 

ثانياً : توجيه عمادات الكليات بتقليل التمديدات الدراسية لطلبة الدراسات العليا ويكون التمديد وفق الحاجة الحقيقية وتقدم المبررات المنطقية للتمديد مع إرسال طلبات التمديد قبل فترة مناسبة لإجراء اللازم بخصوصها .

ثالثاً : متابعة دراسة طلبة الدراسات العليا من قبل عمداء التشكيلات مع شعبة الدراسات العليا في تشكيلاتهم من خلال الإستمارة الشهرية لطلبة الدراسات العليا .

رابعاً : التأكيد على الإلتزام بالزي الموحد وارشاد وتوجيه الطلبة بذلك.

خامساً : الإلتزام بموعد بدء الدوام الرسمي لطلبة جامعتنا يوم 22/9/2014 ضمن التقويم الدراسي والبدء بإعطاء المحاضرات والعمل في المختبرات لإنهاء المقررات الدراسية .

سادساً : توجيه عمداء التشكيلات بتحديث المناهج الدراسية لتصب في العملية التطبيقية للطالب المتخرج بما يخدم سوق العمل بعد تخرج الطلبة .

سابعاً : التأكيد على لجان الترقيات العلمية في تشكيلات الجامعة على سرية أسماء المقيمين الخارجيين لبحوث الترقيات العلمية وبالإمكان إرسال البحوث إلى عمداء الكليات في الخارج لتسمية المقيمين من قبلهم وفق الإختصاص . 

ثامناً : توجيه عمداء الكليات بمتابعة عمل الوحدات البحثية في تشكيلاتهم وتقديم تقرير سنوي حول نشاطها حيث أن برامج هذه الوحدات البحثية يجب أن تكون بخدمة سوق العمل .

تاسعًا : تطوير الكوادر التدريسية الموجودة في التشكيلات من حملة الألقاب العلمية ( مدرس مساعد ، مدرس ) للإرتقاء بالمستوى العلمي للجامعة وزيادة رصانتها العلمية .

عاشراً : توجيه عمداء الكليات بتشكيل لجنة من معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من التدريسيين للنظر في طلبات عودة الطلبة المرقنة قيودهم الى الدراسة قبل عرضها على اللجنة المنبثقة عن مجلس الجامعة للنظر فيها مع تقديم السيرة الدراسية كاملة للطلبة المعنيين. 


– إلغاء العقوبة المفروضة بحق ( م.م. علي حافظ عباس ) /كلية العلوم
نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون القانونية ذات العدد 2371   المؤرخة في20/8/2014 بشأن كتاب كلية العلوم ذي العدد س/401 المؤرخ في 10/8/2014 المتضمن الطلب المقدم من قبل ( م.م. علي حافظ عباس ) / التدريسي المنسوب إلى الكلية أعلاه والذي يروم فيه إلغاء عقوبة
( لفت النظر ) المفروضة بحقه بموجب الأمر الجامعي ذي العدد 3619 المؤرخ في 26/9/2007 وبشأنه بيّن القسم المذكور ما يأتي : 
بالإمكان إلغاء العقوبة المفروضة بحق التدريسي المذكور وذلك لتوافر شروط إلغاء العقوبة المنصوص عليها في المادة ( 21/ثانياً ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم ( 14 ) لسنة 1991 المعدل ولحصوله على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعة بموجب الأمر المرقم ش ع/2192 المؤرخ في 4/6/2014 على أن يتم إلغاء القدم الممنوح للتدريسي المذكور .

القـرار
الموافقة على إلغاء عقوبة( لفت النظر ) المفروضة بحق( م.م. علي حافظ عباس ) / التدريسي في كلية العلوم وذلك لتوافر شروط إلغاء العقوبة المنصوص عليها في المادة ( 21/ثانياً ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم ( 14 ) لسنة 1991 المعدل ولحصوله على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعة. 


– آلية التعاون / إقرار بحوث طلبة دراسات عليا / كلية الهندسة

نظر المجلس في كتب كلية الهندسة المرقمة  س/263 ، 274 ،281 ،282 ،  283 ، 284 ، 285 في 7 ، 18 ، 23/9/ 2014 ،بشأن توصيات لجنة  آلية التعاون الخاصة بإقرار بحوث طلبة الدراسات العليا الواردة في محضر الجلسة الحادية عشرة والثامنة عشرة  والأولى المنعقدة في 5/2 و 18/6 و 4/9/2014 المتضمنة إقرار بحث كل من :
1- طالب الماجستير ( احمد نوري غني )/ قسم هندسة النفط مع وزارة النفط 
2- طالبة الماجستير (إيلاف قاسم عطية  ) / قسم الهندسة الكيمياوية مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط . 
3- طالب الماجستير  ( عباس حسين هجيج ) / قسم الهندسة الميكانيكية مع دائرة الطاقات المتجددة / وزارة العلوم والتكنولوجيا . 
4- طالبة الماجستير ( مروة غازي كريم ) / قسم الهندسة الميكانيكية مع هيئة المصافي الخارجية / مصفى الديوانية . 
5- طالبة الماجستير ( هديل باسم هلال ) / قسم الهندسة الميكانيكية / مع مركز البحث والتطوير النفطي / وزارة النفط . 
6- طالبة الماجستير ( شيماء عبد الخضر  حمزة ) / قسم الهندسة الميكانيكية مع دائرة الطاقات المتجددة / وزارة العلوم والتكنولوجيا . 
7- طالب الماجستير ( محمد عبد الحسن عبد )/ قسم الهندسة الميكانيكية مع دائرة التخطيط والمتابعة / وزارة العلوم والتكنولوجيا 
 استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار

الموافقة على توصيات لجنة آلية التعاون في كلية الهندسة الخاصة بإقرار بحوث طلبة الدراسات العليا المذكورة أسماؤهم في التسلسلات ( 1-7) أعلاه ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .



11- آلية التعاون / كلية الطب

نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية المرقمة 797 في 17/9/2014 بشأن توصية لجنة آلية التعاون في كلية الطب المتضمنة الموافقة على تعاقد الدكتورة ( خولة احمد عبد اللطيف ) مع وزارة الصناعة والمعادن للعمل بصفة استشاري في مركز بحوث ابن البيطار   ، استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار

الموافقة على تعاقد الدكتورة ( خولة احمد عبد اللطيف ) مع وزارة الصناعة والمعادن للعمل بصفة استشاري في مركز بحوث ابن البيطار   ، استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

Comments are disabled.