مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

براءة اختراع عالمية PCT

تم قراءة الموضوع 831 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

01/12/2014 11:40 صباحا

براءة اختراع عالمية PCT 

د. بهاء فخري حسين/ كلية الطب بيطري



الموجز:-
يَتعلّقُ الإختراعُ الحالي بتركيب bioceramic مثقّب للتصليحِ العظمي بتركيبه هندسية معماريه مبتكرة بثقوب دقيقة وكبيرة, فقد تمكنا في مجال الهندسة النسيجية لبناء العظام من الحصول على براءة أختراع عالمية من خلال أبتكار سقالات خزفية مثقبة ثلاثي الأبعاد حيث تم أنشائها من اربعة مواد طبيعة غير ضارة والمتمثلة بمادة الدكسترين والدكستران والجيلاتين والتي تكون بتراكيز مختلفة حسب التركيبه والمادة الرابعة وهي ثابته في كل التراكيز وهي مادة الكالسيوم الحيوي المستخلص من قشرة المحار البحري ولكن بالتقنية النانويه وعمل chemical cross linke كسقالةِ ثلاثية الأبعاد لبناء العظم الصلد (compact bone) في مجال الحجوم الحرجه عند فقدان جزء كبيرمن العظم لأي سبب كان وفي وقت قصير يقارب فترة شفاء الكسور العظميه وبأستخدام الطريقه الحراريه في أعداد السقالات. وبصورة خاصة، ونتيجة لهذا الانجاز العلمي الكبير الذي حقق في مجال (Tissue Engineering) فقد حصلت على براعة اختراع وطنيه (ماليزيه) و براعة اختراع عالميه.
 International publication number patent WO 2010/077128 A2 in 8 july 2010 International publication date (08.07.2010) under the title of “Porous bioceramic composition for bone repair”.
  وبصورة خاصة التراكيب المثقّبة للسقالات العظميةِ سَيكونُ عِنْدَها biocompatibility ممتازة bioaffinity وbioactivity بالملكياتِ الميكانيكيةِ الجيدةِ والتي يستفاد منها في المجالات الطبيه والبحثية, ملكيات السقاله ميزت بالأتي:
   X-ray Diffraction (XRD), Differential Scanning Calorimetry (DSC), Scanning Electron Microscopy (SEM) and Mechanical Compression Tests.  
ان القالب المبتكر يمتاز برخص تكاليفه مقارنة بمادة المرجان ذات التكاليف العاليه والمستعملة في هذا الحقل Bone  Tissue Engineering  ، فضلاً عن أن المواد المستعملة في تصنيع هذا القالب مواد غير ضارة. أضافة الى أهمية هذا الموضوع البحثي وتوافر المواد الطبيعية في مياه الخليج العربي.


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك