مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

علوم بغداد تصدر عددها الجديد من المجلة العراقية وتكرم احدها تدريسياتها المتميزات

تم قراءة الموضوع 508 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

23/6/2014 12:34 مساءَ

علوم بغداد تصدر عددها الجديد من المجلة العراقية وتكرم احدها تدريسياتها المتميزات


صدر في كلية العلوم بجامعة بغداد العدد (2A) من المجلة العراقية للعلوم / المجلد 55 لعام 2014 وذلك ضمن المواعيد المحددة لبرنامج اصدار اعداد المجلة .
احتوى العدد على ثلاثون بحثا، عشرا منها في علوم الحياة، واربعة في علوم الأرض، وخمسة في علوم  الرياضيات، و ثلاثة في علوم الكيمياء والفيزياء وواحد في علوم الفلك والفضاء، واثنان في علوم الاستشعار عن بعد، وواحد في علوم الحاسبات والتقانة الاحيائية.
وقد عملت الكلية لزيادة الاطلاع على هذه البحوث على نشر العدد الكترونياً على موقع المجلة العراقية للعلوم http://www.ijs.scbaghdad.edu.iq .
وعلى صعيد اخر كرم الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد عطية السراج عميد كلية العلوم، الاستاذ المساعد الدكتورة لمياء حافظ خالد احدى التدريسيات المتميزات لانتهاء المدة القانونية لها، واحالتها على التقاعد، وذلك تثميناً لجهودها المبذولة وعرفاناً من الكلية بما قدمته من عطاء علمي وانساني خلال مسيرتها التدريسية في قسم علوم الحاسبات.
واكد عميد الكلية في كلمة القاها في اثناء حفل التكريم "ان تكريم العلماء والمبدعين ممن احيلوا على التقاعد، هو واجب مشرف، ورسالة سامية للأجيال يجب ان توطن وتوثق، لاسيما العقول العلمية المبدعة التي احتضنتها ام الجامعات العراقية في اثناء مسيرتها العلمية التي تمتد الى اكثر من خمسين عاما، اذ ساهمت هذه العقول المبدعة في ان ترسم خارطة الجامعة الاكاديمية في العراق الجديد، وانعكس هذا الابداع في دخولها الى التصنيفات العالمية، وحصول الكثير من باحثيها على براءات الاختراع، واختيار البعض منهم مقومين علميين في كثير من المجلات العالمية، وغيرها العديد من الإنجازات التي تفتخر بها بلادنا الحبيبة .
 واختتم السراج كلمته متمنيا كل الخير والتوفيق للدكتورة لمياء داعياً اياها للتواصل مع كليتها، وطلبتها وزملائها وذلك لن عطاء التدريسي والباحث لايتوقف عند عمر ووقت معين بل يتواصل مادام على قيد الحياة.
ومن جانبها ثمنت المكرمة الدكتورة لمياء حافظ خالد هذه المبادرة الرائعة من لدن عميد الكلية، وهي تشريف لجميع تدريسيي الجامعة، واعترافا بعطائهم العلمي والمعرفي في اثناء سني تدريسهم في الكلية الام المعطاء، وسيواصل حمل رسالة المسيرة العلمية ومشعلها، خيرة الخبرات والكفاءات باختصاصات الكلية المختلفة، الذين يسجلون بحروف من نور ما اختطه من قبلهم، أساتذة الكلية وعلمائها وباحثيها حاملي مشاعل العلم والمعرفة .
وحضر حفل التكريم رئيس قسم علوم الحاسبات الاستاذ المساعد الدكتور لؤي ادور جورج، ومجموعة من اساتذة القسم الذين اشرفت على رسائلهم الدكتورة لمياء حافظ، ممن هم الان بدرجة الماجستير والدكتوراه، والذين يعدون من زملائها في ذات القسم.
يذكر ان الدكتورة لمياء حافظ قد حصلت على شهادة البكلوريس من جامعة بغداد عام 1971 وشهادة الماجستير من  جامعة ويلز في عام 1974 وشهادة الدكتوراه من جامعة ويلز عام 1980.
واشرفت على اكثر من عشرين رسالة ماجستيرواطروحة دكتوراه، وحصلت في اثناء مسيرتها العلمية على العديد من كتب الشكر والتقدير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد وعمادة كلية العلوم .




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك