مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

العلوم الإسلامية بجامعة بغداد تقيم احتفالية "عراقي انا"

تم قراءة الموضوع 549 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

22/6/2014 9:21 صباحا

العلوم الإسلامية بجامعة بغداد تقيم احتفالية "عراقي انا"


نظم قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد احتفالية مركزية كبيرة حملت عنوان "عراقي انا" برعاية وحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، وذلك تعبيرا عن حب الطلبة لبلادهم وأبناء شعبهم العظيم .
وألقى عميد الكلية كلمة أكد فيها على صورة العراقيين الجميلة، وهم يعبرون في علاقاتهم عن التاخي والتوحد واللحمة الوطنية تحت راية وطنهم الحبيب، مشيرا إلى منزلة العراق في المسيرة الإنسانية جمعاء، ودوره المعروف في الحضارات القديمة، وحب أبناء الشعب فيما بينهم، وتعايشهم وحرصهم على بناءه والدفاع عنه في مواجهة الأشرار والإرهاب الذي يحاول النيل من مكانته المعروفة .
وتضمنت الاحتفالية عرض مسرحي قدمه عدد من طلبة قسم اللغة العربية، بينت منزلة الوطن في وجدان أبناء الشعب على اختلاف توجهاتهم، وعدم انجرارهم وراء الدعوات التي يطلقها المغرضون لزعزعة الوجدان العراقي .
تلا ذلك فقرة القصائد الشعرية التي القيت باللهجة الشعبية الدارجة، والتي استمالت الوجدان الحاضر، وكسبت تفاعل الحضور مع الكلمات الرقيقة التي غازلت العراق العظيم، ودوره الحضاري . حيث ابدع الشعراء من الطلبة المشاركون في مضامين قوافيهم التي جسدت المحبة والاخوة والتراحم من شمال الوطن الى جنوبه، كابناء عمومة لاب واحد الا وهو العراق، فكانت كل القصائد لوحات معبرة عن الوحدة والمحبة والعراقة الاصيلة لابناء الرافدين الذي يجمعهم العراق دوما ولا تفرقهم مخططات الأعداء المقيتة .
ومن جانبهم اكد طلبة كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد "ان تنظيمنا لهذه الاحتفالية جاء بواعز شخصي ووطني معبرين عن عميق حبنا لبلادنا الحبيبة وشعبنا الابي، مؤكدين  في فعالياتنا على تجسيد حب العراق والانتماء الى هذا الوطن الذي يلم الجميع، وهذه الاحتفالية لها دلالات تؤكد هذا الانتماء، مجسدين في هذا النهج عن طريق الاحتفاء بتفعيل مثل هذه الفعاليات التي تجسد الألفة الحميمية بين العراقيين، ولمّ الصفوف، وإشاعة المحبة والتآلف بين اطياف الشعب العراقي الواحد، وعبرنا في هذه الفعاليات عن حب العراقيين لبعضهم البعض، وتآلفهم الذي يسعى البعض من المغرضين الى تمزيقه، ولكننا على علم أن العراق هو خيمة الجميع وأن العراقيين معروفون بطيبتهم ومحبتهم وتآخيهم ولن يستطيع أحد أن يمزق المجتمع ويفرقه لأن السلام سيعم على الجميع في الآخر" .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك