مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

العلوم السياسية بجامعة بغداد تواصل تطوير مسيرتها العلمية وتشرع بوضع برامج للادامة الخدمية

تم قراءة الموضوع 511 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

15/6/2014 11:35 صباحا

العلوم السياسية بجامعة بغداد تواصل تطوير مسيرتها العلمية وتشرع بوضع برامج للادامة الخدمية


شرعت شعبة التخطيط في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد وبالتعاون مع شعبة الخدمات بوضع برنامج الادامة في الكلية وذلك ضمن حملة تحرص عليها الكلية لترشيد الطاقة، وتطوير المسيرة العلمية فيها .
 ويعمل هذا البرنامج على ضمان ادامة بناية الكلية، وصيانة مرافقها، والتي تشمل، برنامج الحفاظ على الطاقة الكهربائية، وذلك عن طريق ديمومة استمرارية توفير التيار الكهربائي،
 وضمان توفير الطاقة المتاحة خلال فترة الامتحانات النهائية للقاعات الامتحانية ولجانها،
والمتزامنة مع ارتفاع درجات الحرارة في  فصل الصيف وازدياد الطلب على الكهرباء .
 ومن جانبها فقد عملت الكلية، على دعوتها لجميع الأقسام والشعب والوحدات الإدارية الى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ضماناً لاستمراريتها.
وتضمن البرنامج كذلك، ترشيد استهلاك المياه، وذلك حرصا من الكلية على ادامة ضخ مياه الخدمات، والمياه الصالحة للشرب، والحفاظ على هذه الثروة، مؤكدة على دعوتها للاقسام العلمية والادارية بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك عن طريق توعية المنتسبين والطلبة بضرورة غلق مفاتيح المياه بعد الاستعمال.
كما يعمل البرنامج الذي اتبعته عمادة الكلية مؤخرا، على اتخاذ إجراءات جديدة في سياسة النقل يعمل على ادامة السيارات الحكومية، والحد من استعمالها الا في الاغراض الرسمية، الحالات الضرورية المتعلقة بأداء الواجبات.
وفي الجانب العلمي فان كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد تعمل على ترصين تدريس المعرفة السياسية العلمية وتعميقها باصول ومباديء وقواعد واليات ادارة الشأن العام (الحكم) في العراق ودول العالم المختلفة على المستوى النظري، ومستوى الممارسة السياسية، وصولا الى اعداد مختصين عن طريق المناهج العلمية الرصينة، والمستوى العال من النضوج العلمي والسياسي .
وتسعى الكلية على تطوير منهاجها باصول العلوم السياسية ومبادئها، وقواعد العمل السياسي على الصعيدين الرسمي والشعبي، وتخريج متخصصين يمتلكون المعرفة السياسية والقدرة على ادارة شوؤن الدولة، على المستويات المحلية والوطنية والدولية.
وتعمل كذلك على  اعداد مؤهلين للتعمق في دراسة علم السياسة، مزودين باسلوب التفكير العلمي والقدرة على البحث الاكاديمي، والتقصي عن الحقيقة العلمية في ميدان الفكر السياسي والنظم السياسية والعالم الثالث والدراسات الدولية، واعداد مختصين للعمل في وزارة الخارجية والجامعات والمنظمات الدولية والاقليمية والوظائف المتعلقة بالاعلام والعلاقات العامة وتدريس حقوق الانسان والديمقراطية.
وتدعو كلية العلوم السياسية الى تشجيع البحث العلمي في ميادين الدراسات السياسية، وتقدم الاستشارات العلمية لوزارات الدولة ودوائرها ذات العلاقة وللمنظمات الدولية والاقليمية ومؤسسات المجتمع المدني.


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك