Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 09/06/2014

جامعة بغداد تشارك بورشة عمل وتحضر مؤتمرا للتدريسي الممتاز في الملكية البريطانية


القى الأستاذ الدكتور خالد عبد الرزاق حبيب التدريسي في قسم علوم الحياة في كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد، محاضرة حول زيارة الاشراف العلمي التي قام بها مع الأستاذ المساعد الدكتورة امنه نصيف جاسم، والأستاذ المساعد الدكتور طالب عبدالله حسين الى الكلية الملكية البريطانية – لندن   .
 وقد اشار الباحث في محاضرته الى برنامج الزيارة الذي تضمن تفقد طالبات الدكتوراه في كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد، لمتابعة سير تدريبهن وتكملة متطلبات البحث وحضور ورشة عمل(New supervisor workshop ) في الكلية الملكية وحضور المؤتمر السابع للتدريسي الممتاز ( The annual excellence in teaching  conference )، فضلا عن الزيارة العلمية لمتحف التاريخ الطبيعي البريطاني وزيارة مستشفى كاي Guy’s Hospital    للاطلاع على اخر الابحاث والتقانات في مجال الوراثة الجزيئية الورمية Molecular oncology   .
يذكر ان قسم البايلوجي في كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد يعمل وفق برنامج دراسي و بحثي واسع ضمن تخصص علوم الحياة، وذلك لتوفير الفرص العلمية لطلبة الدراسات الأولية والعليا. وفي كل عام يتم انجاز العديد من البحوث العلمية الأصيلة في مختلف حقول علوم الحياة، وتتضمن الكورسات المعطاة المواضيع الأساسية في علوم الحياة مثل، علوم الحيوان والنبات ووظائف الحيوان والوراثة والبيئة والطفيليات والمناعة والأنسجة والتصنيف وعدة علوم اخرى.
  أما في مستوى الدراسات العليا فان القسم يمنح شهادتي الماجستير في العلوم والدكتوراه في الفلسفة، وكلاهما بالكورس والبحث، ويمتاز منتسبو القسم بالطموح العالي والتطلع للارتقاء بالمستوى العلمي إلى المستوى العالمي، وفي هذا الخصوص يقوم عدد من منتسبي القسم حالياً بمواصلة دراستهم في خارج العراق ويعملون على رفد القسم بالخبرات العلمية والاختصاصات الجديدة.

Comments are disabled.