مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

اعلام بغداد تباشر امتحاناتها للدراسات العليا وتستضيف باحثة نفسية للحديث عن الجوانب التربوية للطالب الجامعي

تم قراءة الموضوع 559 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

09/6/2014 10:14 صباحا

اعلام بغداد تباشر امتحاناتها للدراسات العليا وتستضيف باحثة نفسية للحديث عن الجوانب التربوية للطالب الجامعي


باشرت كلية الاعلام بجامعة بغداد في إجراء امتحانات الدراسات العليا لمراحل الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه وللإقسام العلمية الصحافة، والصحافة الاذاعية والتلفزيونية، والعلاقات العامة.
وقال الاستاذ المساعد الدكتور رعد جاسم الكعبي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا في حديث خص به / الموقع الالكتروني/ إن" الكلية وفرت جميع المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الطلبة أثناء فترة الامتحانات، وحددت اللجان العلمية والمراقبين، فضلاً عن إعداد الاسئلة الامتحانية وفقاً لتعليمات رئاسة جامعة بغداد والزام الاستاذة بتقديم ثلاثة نماذج إحداها من قبل اللجنة المشرفة على اداء امتحانات الدراسات العليا".
وأضاف ان"  الكلية سعت مدة الى اعداد للامتحانات وتنظيم عالي لها، سواء كانت في مرحلة البكالوريوس أم في مراحل الدراسات العليا، بوصفها ثمرة جهود سنة كاملة بالنسبة للطالب والاستاذ من جهة، والكلية من جهة اخرى".
ودعى معاون العميد للشؤون العلمية، جميع الطلبة الى الالتزام بالتعليمات الامتحانية وضرورة التعرف على الجداول الامتحانية كلاً حسب قسمه العلمي ومواعيدها، متمنياً لجميع الطلبة بالتفوق والنجاح وقطف ثمار عام دراسي كامل بجد وإجتهاد .
وعلى صعيد اخر استضاف برنامج "صدى جامعة بغداد" الذي يبث عبر اثير إذاعة كلية الاعلام، الدكتورة سهام مطشر الكعبي رئيس قسم الدراسات النفسية في مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد للحديث عن الجوانب النفسية للطالب الجامعي في اثناء أداء الامتحانات النهائية .
وتضمن اللقاء كذلك، التعريف بمركز البحوث التربوية والنفسية واقسامه، والدور الذي يؤديه في الانفتاح على المجتمع تحقيقا لشعار "الجامعة في خدمة المجتمع" ودور مكاتب الارشاد التربوي والنفسي في كليات الجامعة، فضلا عن الحديث عن الجوانب النفسية التي تلازم الطالب الجامعي في اثناء اداءه الامتحانات النهائية في البيت والجامعة، والتوعية بضرورة الابتعاد عن الضغط النفسي الذي يعطي نتائج سلبية على الطالب .
كما تم التطرق الى أهمية العيادات النفسية وما تسهم به في تقديم الخدمة العلاجية في الجانب النفسي، لتخليص المصابين من العقد والامراض النفسية، وهو مشروع يعمل عليه مركز البحوث التربوية والنفسية لعلاج بعض الحالات في اطار تفعيل عمل المركز وانفتاحه على المجتمع .
يذكر ان برنامج "صدى جامعة بغداد" من انتاج قسم العلاقات العامة والاعلام في رئاسة الحامعة، ويذاع عبر اثير إذاعة كلية الاعلام كل يوم احد عند الساعة الثانية عشرة، وهو من اعداد الدكتور صفد حسام الشمري وتقديم المدرس زيد سالم، فيما يشرف عليه فنيا الدكتور كاظم العمران، ويبث عبر تردد (105,7) fm.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك