مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رئيس جامعة بغداد يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الاداب

تم قراءة الموضوع 538 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

02/6/2014 11:52 صباحا

رئيس جامعة بغداد يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الاداب


  تفقد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول سيرالامتحانات النهائية في كلية الاداب للوقوف على ادائها بالشكل الامثل.
وتاتي أهمية الزيارة لما لنجاح الامتحانات من دور محوري في المسيرة العلمية والتربوية، وما توليه الجامعة من اهتمام كبير بهذا الجانب، لغرض تقويم الطلبة على وفق منظور علمي رصين.
 وشملت زيارة رئيس الجامعة كذلك مناقشة الجوانب العلمية والإدارية، اذ التقى عددا من المسؤولين والمعنيين باللجان الامتحانية بغية الاطمئنان على سير نهجها على وفق الرؤيا العلمية التي رسمتها الجامعة لطلبتها وتشكيلاتها .
 وأشار "أن الامتحانات تمثل مرحلة مهمة للجامعة في العام الدراسي، لذا تعمل رئاسة الجامعة على تهيئة كلّ الإمكانيات والوسائل لإنجاحها على اعلى المستويات العلمية، اذ انها تشكل منعطفا هاما في رسم ملامح مستقبل الطلبة" .
وأكّد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين "أن الجامعة تمكّنت والحمد لله من تأمين كل المتطلبات الهامة لتكون الامتحانات في ضوء المواصفات القياسية العالمية، وكذلك تمكّنت من نيل الموافقات لتأمين الطاقة الكهربائية خلال مدّة الامتحانات مع تجهيز المولدات الكهربائية الاحتياطية بالديزل لكي ينعم الطالب بمناخ هادي وأجواء مثالية، وقمنا بتكثيف الجهود لمتابعة سيرا لامتحانات من خلال الجولات التفقدية والتفتيش المفاجيء لنقف عند دقائق الأمور ولنتاكد من سيرها على وفق المنظور الأكاديمي الصحيح".
واستمع رئيس الجامعة الى اراء الطلبة تجاه طبيعة الأسئلة الامتحانية، فيما اذا جاءت ضمن مفردات المنهج الدراسي، موجها بان تكون الأسئلة مفهومة وواضحة ومعتمدة على معايير الجودة والمعايير العالمية المعمول بها في الجامعات.
ورافق الجولة التفتيشية عميد الكلية الدكتور صلاح الجابري ومعاوناه للشؤون العلمية والإدارية ورؤساء الأقسام في الكلية .
يذكر ان كلية الاداب بجامعة بغداد تضم اقسام (التاريخ، اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الجغرافية، الآثار، الفلسفة، الاجتماع، علم النفس .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك