مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

شعبة ضمان الجودة في ادارة واقتصاد بغداد تقيم دورات تدريبية وتطويرية لمنتسبي الكلية

تم قراءة الموضوع 607 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

01/6/2014 11:18 صباحا

شعبة ضمان الجودة في ادارة واقتصاد بغداد تقيم دورات تدريبية وتطويرية لمنتسبي الكلية


نظمت شعبة ضمان الجودة في كلية الأدارة والأقتصاد بجامعة بغداد دورات تدريبية وتطويرية لموظفي الكلية للاقسام العلمية كافة، والقطاعات الأدارية فيها، وذلك بأشراف من  الشعبة المذكورة .
 والقى محاضرات الدورات عدد من اساتذة الكلية المتخصصين بمواضيع الدورات، وكانت من بين هذه الدورات، دورة "كتابة المطالعات والكتب الرسمية" متضمنة، الأخطاء اللغوية وتعديلاتها، وكيفية كتابة المطالعات والكتب الرسمية واسلوب المخاطبة والجهة المخاطبة وغيرها .
واقامت شعبة ضمان الجودة كذلك دورة حول (الموازنة العامة) متضمنة، التعريف بالموازنة العامة للدولة، والتطور التاريخي لأعدادها، واسس تبويبها، ودور الموازنة العامة، والعلاقة بين الموازنة العامة والمحاسبة الحكومية.
كما اقامت الشعبة المذكورة دورة في "تصمييم نظام المعلومات المحاسبي، متضمنة محاور عدة حول، مفاهيم تصمييم نظم العمليات المحاسبية وخطواتها، والتسهيلات الحاسوبية المتاحة لتصمييم نظم المعلومات المحاسبية، وبرنامجexcel لتصمييم نظم المعلومات المحاسبية.
يذكر أن هذه الدورات ستستمر طوال المدة القادمة، لتطوير الملاكات العاملة في الكلية وتحسين اداءها.
وتعمل شعبة ضمان الجودة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد على ان يكون عملها متكاملا، لتعكس نضج الادارة العليا للارتقاء بالاداء، وغرضها الاساس الذي يتجلى بضمان وجود بيئة اكاديمية تتبنى المعايير العالمية للعمل الجامعي، عن طريق تقويم الأداء، واقامة الورش والندوات واعداد التقارير ونشر ثقافة الجودة.
 وتمتاز الشعبة بالممازجة بين المتطلبات العالمية واحتياجات الكلية الاساسية باتجاه تعزيز ممارسات الجودة وتقديم نماذج عمل ريادية .
وتسعى الشعبة الى تحقيق مجموعة من الاهداف الاساسية والتطويرية، التي انبثقت من طبيعة عمل الشعبة والاهداف التطويرية، لتعكس تطوير ممارسات الجودة في الكلية، لاسيما في اعداد ملف تقويم اداء الكلية، وملف القيادات العليا، وتقويم اداء التدريسسين، والموظفين، وتوثيق المقررات الدراسية والسيرة الذاتية والبحوث.
اما الأهداف التطويرية للشعبة فهي تبني معايير الاعتماد الاكاديمي AACSB، و نشر ثقافة الجودة، و بناء القدرات الوظيفية، وتطوير انظمة العمل .




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك