مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

جامعة بغداد تحصل على المركز الثالث للبنين والمركز الاول للبنات في بطولة العاب القوى المقامة في جامعة السليمانية

تم قراءة الموضوع 489 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

28/5/2014 11:03 صباحا

جامعة بغداد تحصل على المركز الثالث للبنين والمركز الاول للبنات في بطولة العاب القوى المقامة في جامعة السليمانية


شاركت جامعة بغداد في فعاليات بطولة الرياضة الجامعية  لألعاب القوى والتي أقامها جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ملاعب جامعة السليمانية وحلبجة،  بمشاركة (20 كلية) من بينهم (12) كلية للبنين و(8) كليات للبنات من الجامعات العراقية وجامعات اقليم وكردستان.
 واختتمت البطولة الرياضية بحصول طلاب جامعة الكوفة على المركز الاول وطلاب جامعة القادسية على المركز الثاني وطلاب جامعة بغداد على المركز ألثالث .
ومما يميز مشاركة كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد في هذه البطولة هي حصول لاعبيها على المركز الثالث وهم لازالوا طلبة في المرحلة الأولى، اما باقي الجامعات فالمشاركين فيها هم من النخبة من لاعبي المنتخبات وألاندية.
 اما بالنسبة الى مشاركات الطالبات، فقد حققت جامعتي بغداد والسليمانية المركز الأول، فيما احرزت الطالبة فاطمة رحيم من جامعة بغداد على كأس بطولة الساحة والميدان.
ورغم الفارق الكبير بالتدريب، فقد حققت جامعة بغداد نتائج مفرحة ومتقدمة في هذه البطولة الرياضية المهمة والتي أسهمت في تسجيل إنجازا جديدا يضاف الى سجل نتاجها العلمي والفكري والمعرفي والثقافي .
وحضر البطولة الرياضية عميد كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد الأستاذ الدكتور رياض خليل خماس وعمداء كليات التربية الرياضية في العراق .
وتضم العاب القوى التي يعود تاريخها الى العصر الاغريقي مجموعة الألعاب الرياضية، التي تنقسم بشكل أساسي إلى العدو والرمي والقفز. والعاب القوى كانت موجوده من قبل الميلاد وتنقسم إلى الجري بمسافات متعددة وإلى مسابقات أخرى منها، رمي المطرقة، ورمي القرص، ورمي الرمح، ورمي الجلة، والقفز بالزانة، والوثب الطويل، والوثب الثلاثي.
ويهيمن على جدول الألعاب أربعة أنواع من الأحداث، وهي الملتقيات الكبرى، والملتقيات بين الأندية، والبطولات الوطنية، والبطولات الدولية الكبرى.
وتعد الألعاب الأولمبية هي الحدث الأكثر شهرة دوليا، وهي تقام كل أربع سنوات منذ عام 1896، ثم تليها بطولة العالم لألعاب القوى التي تعقد كل سنتين منذ 1991 فيما كانت أول دورة عام 1983.
اما الرياضة الجامعية فلها دور كبير تؤديه في المؤسسات الرياضية الجامعية بين أوساط الشباب الجامعي، وتهدف الى استغلال أوقات الفراغ، وإقامة النشاطات الرياضية الجامعية سواء بين الكليات المتناظرة أو بين الجامعات العراقية لزيادة أواصر العلاقة الاجتماعية والتعارف بين الجامعات، وكذلك توفير المناخ التربوي الترويحي للشباب .



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك