مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

العلوم الإسلامية بجامعة بغداد تقيم ندوة بشأن شبهات المستشرقين حول الشخصية النبوية

تم قراءة الموضوع 670 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

28/5/2014 7:31 صباحا

العلوم الإسلامية بجامعة بغداد تقيم ندوة بشأن شبهات المستشرقين حول الشخصية النبوية


نظم قسم أصول الدين في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، ندوته الفكرية بشأن (شبهات المستشرقين والمعاصرين في الطعن بنبوة النبي محمد ((صلى الله عليه وآله)) والرد عليها).
وقدم الندوة كل من الأستاذ المساعد الدكتور محسن قجطان حمدان، والاستاذ المساعد الدكتور ثائر إبراهيم خضير، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جواد الطريحي، ورئيس قسم أصول الدين الدكتور أركان العتابي، وعدد من أساتذة الكلية وطلبتها.
وتحدث المحاضر الأول الدكتور محسن قحطان عن أهم الشبهات الاستشراقية حول الشخصية النبوية، ومن ثم قام بالرد عليها واحدة تلو الاخرى، بأسلوب علمي موضوعي، مبينا مفاسد كل منها.
بعدها تناول الدكتور ثائر أسباب هذه الشبهات، وخطورة المستشرقين على الإسلام عامة، حاثا الحضور على الشعور بواجبهم في رد شبهات المستشرقين، ونصرة صاحب الرسالة الخاتمة.
وفي الختام فتح باب المناقشات للسادة الحضور، الذين اغنوا المحاضرة بأسئلتهم ومناقشاتهم العلمية، وخلص الأستاذان بعد ذلك إلى التوصية بضرورة أقامة برنامج تثقيفي للطلبة، يعنى بتوعيتهم بهذا الموضوع الخطير، وعقد محاضرات أخرى تزيد هذا الموضوع وضوحا وجلاء .
يذكر ان قسم أصول الدين في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد يعنى بتدريس الطلبة علوم العقائد والتفسير والحديث والفكر والأديان مع عنايته بالعلوم اللغوية والعقلية والشرعية، والدعوة إلى إقناع الناس بالمفاهيم الصحيحة عن طريق الحوار بالحكمة والموعظة الحسنة وعدم استعمال القوة والعنف في نشر الدين.
ويهتدي القسم بهدي القرآن الكريم والسنة النبوية والتمسك بمحبة أهل البيت الأطهار والصحابة الأبرار والاقتداء بأخلاقهم الفاضلة وسيرهم الرشيدة، كما يسعى القسم إلى تربية الدارسين على سلوك منهج الاعتدال والوسطية وتحقيق الوئام والوفاق ونبذ التكفير والغلو والتطرف.
ويهدف القسم الى رفد المؤسسات الدينية والتربوية بالمختصين بالفكر الإسلامي والعقائد والتفسير، وغرس الأسس الصحيحة في طلاب القسم، ليكونوا قادرين على العمل والبناء في المجتمع، وتكوين الشخصية العلمية الملتزمة والمتميزة في فهمها العميق والشامل للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتأهيل الطلاب المتخرجين لتدريس المواد الدينية في مراحل التعليم المختلفة، وإعداد البحوث والدراسات الخاصة بعلوم العقائد والتفسير والحديث الشريف والفكر الإسلامي .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك