مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

مجلة طب الاسنان في جامعة بغداد تحصل على معامل التاثير العالمي “I.F”

تم قراءة الموضوع 755 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

28/5/2014 7:29 صباحا

مجلة طب الاسنان في جامعة بغداد تحصل على معامل التاثير العالمي “I.F”


حصلت مجلة كلية طب الاسنان في جامعة بغداد على معامل التأثير (Global Impact Factor) الخاص بالمجلات العالمية والعلمية للعامين 2012 و2013 بتقويم مقداره  (0.369 و 0.389) على التوالي.
ويعد عامل التأثير العالمي (GIF) الذي يعمل على توفير الأداء الكمي والنوعي لترتيب المجلات العلمية المحكمة وتقويمها وتصنيفها للتقويم الأكاديمي والتميز.
ويتم إجراء التقويم عن طريق عوامل عدة مثل، استعراض الأصالة والجودة العلمية، والجودة التقانية والتحرير، ونوعية التحرير وانتظامه.
ويعتمد الاختيار كذلك على  أداء أسلوب التحليل المتعمق ومعدلات القبول والرفض للبحوث العلمية، اذ كلما كان معدل القبول منخفضا، تعد نسبة الرفض عالية وبذلك يرتفع معامل التأثير للمجلات مما يؤدي بها الى ان تعد من أفضل المجلات وأرقاها، اخذين  بنظر الاعتبار معايير القبول والذي بدوره يكون معيارا من معايير الجودة العالية.
وهناك العديد من المجلات والجمعيات لديها صفحات الويب التي تعطي بيانات النشر ومتطلباته وأسلوبه وتشمل معدلات القبول والرفض في كثير من الأحيان.
ويعد اختيار مجلة كلية طب الاسنان في جامعة بغداد وادراجها ضمن المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالمي، هي احدى الخطوات والمنجزات الكبيرة المهمة في مسيرة التعليم العالي في العراق، نحو النهوض بالواقع العلمي والاكاديمي وتطويرالمستوى والأداء، كما تعد حافزا للحصول على معاملات تأثير ذات قيم اعلى .
ومن جانبها دعت كلية طب الاسنان بجامعة بغداد الراغبين الى زيارة الموقع الرسمي لمعامل التاثير العالمي على الرابط http://www.uifactor.org للاطلاع على تفاصيل هذا المنجز العلمي.
وتضم هيئة تحرير المجلة كل من عميد الكلية الأستاذ الدكتور نبيل عبدالفتاح في الاشراف العام، وعضوية، معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور سيف سهام، والأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي، والمدرس الدكتور عبدالباسط أحمد، والمدرس الدكتور محمد ناهض، والمدرس الدكتور ياسر عبدالكاظم، والاستاذ المساعد الدكتور اياد مؤيد، والاستاذ المساعد الدكتور أحمد فاضل .
يذكر ان كلية طب الاسنان بجامعة بغداد قد تأسست عام 1953 وكانت ترمي الى اعداد هيئات طبية متخصصة في طب و جراحة الفم و الاسنان.
وافتتحت الكلية في خريف عام 1953، بعد ان كانت مديرية تابعة الى عمادة كلية الطب، وقد بدأت الدراسة فيها على اساس منهج دراسي لمدة خمس سنوات .
وقد توسعت مباني الكلية في سنواتها الثلاث الأخيرة، فبالاضافة الى البناية القديمة فقد تم توسيع المستشفى التعليمي لطب الاسنان والتي تحتوي حاليا على ما يقارب 400 جهاز اسنان، وتستقبل ما يقارب من 1000 مراجع يومياً حيث يقدم لهم العلاج في تخصصات طب الاسنان المختلفة، فضلا عن احتواء بناية المستشفى على المختبرات العلمية والتطبيقية التي تحتاجها الكلية والتي بدأ الاهتمام بها وتجهيزها باللوازم الطبية الحديثة مؤخرا.






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك