مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

كلية الاعلام بجامعة بغداد تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لتاسيس اذاعتها

تم قراءة الموضوع 573 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

28/5/2014 7:22 صباحا

كلية الاعلام بجامعة بغداد تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لتاسيس اذاعتها


تقيم كلية الاعلام في جامعة بغداد احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق بث إذاعتها والتي تعد الإذاعة التدريبية الأولى والوحيدة في كليات الاعلام بالجامعات العراقية .
وتتضمن الاحتفالية تكريم الطلبة المتميزين العاملين في الإذاعة من اقسام الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة الذين يسهمون في اعداد البرامج الاذاعية وتقديمها طيلة ساعات بثها على وفق مهنية وحرفية عالية موجودة في الإذاعات المحترفة .
ودعت الكلية طلبتها وتدريسييها والإعلاميين الى حضور الاحتفالية المؤمل اقامتها في يوم الأربعاء المصادف الثامن والعشرين من الشهر الحالي والتي تستتضمن منهاجا احتفاليا وتكريميا للعاملين فيها .
يذكر ان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الاديب كان قد إفتتح اذاعة كلية الاعلام ونصب الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) ضمن فعاليات مهرجان الربيع الاعلامي الثاني الذي نظمته كلية الاعلام العام الماضي.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي حسين الاديب خلال افتتاح الاذاعة إن" الاعلام يلعب دوراً خطيراً في المرحلة الراهنة لما له من فعالية وقدرة على تغيير المناخات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية باعتباره سلطة رابعة".
واضاف إن" كلية الاعلام وضعت اقدامها في الطريق الصحيح من خلال افتتاح اذاعة خاصة بها وانشاء ستوديوهات اذاعية وتلفزيونية وبما يجعلها تنتقل من الحالة النظرية الى التطبيقية".
واشار الى ان" انشاء مثل هذه المراكز التطبيقية ما هي الا جهود كبيرة قدمتها عمادة الكلية ومنتسبيها ،مؤكداً  اننا" وبعد الاطلاع على التقدم الذي شهدته الكلية يجعلنا ان نقول بان كلية الاعلام بدأت خطواتها بالطريق الصحيح الذي يقود الى اعداد جيل من الاعلاميين يمتلك الخبرة النظرية والعملية".
وكان الأستاذ  الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية قد أوضح بهذه المناسبة ان" حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب وافتتاح اذاعة كلية الاعلام والاستوديوهات وغرف الاخبار هو بحق ذاته تشريف للكلية ورعاية خاصة لكل المراحل التطويرية التي شهدتها خلال المدة الماضية، والمتأتية من جهود جميع العاملين في الكلية وتظافر جهود الخيرين الذين يطمحون لأبراز الوجه الحقيقي للعراقي في وقدرته على الابداع والتطوير وبما يسهم في خلق جيل اعلامي متسلح بخبرات مهنية يشق طريقه في مهنة الصحافة.
وتبث اذاعة كلية الاعلام من جامعة بغداد برامجها على التردد "105,7" اف ام وتقدم العديد من البرامج الثقافية والرياضية والعلمية والفنية المنوعة، فضلا عن التقارير ونشرات الاخبار واللقاءات .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك