مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

التخطيط الحضري في جامعة بغداد يشارك بندوة علمية بجامعة الكوفة

تم قراءة الموضوع 592 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

27/5/2014 12:51 مساءَ

التخطيط الحضري في جامعة بغداد يشارك بندوة علمية بجامعة الكوفة


شارك مركز التخطيط الحضري والإقليمي في جامعة بغداد في الندوة المشتركة المقامة بين كلية التخطيط العمراني وكلية الآثار والتراث بجامعة الكوفة والموسومة "التراث الحضاري والعمراني لمدن العتبات المقدسة في العراق: تحديات – وحلول".
 وتمثلت مشاركة المركز بعميده الدكتورعبد الحسين العسكري، ومعاونه وعدد من التدريسييّن.
وألقى الدكتور عبد الحسين العسكري كلمة في الندوة سلَّط فيها الضوء على أهمية التفاعل بين المؤسسات الاكاديمية والمؤسسات الحكومية في ضرورة تبنِّي الأسلوب العلمي والتخطيطي لإدارة المدن المقدَّسة في العراق نظراً لأهميتها الدينية والاقتصادية على هيكل الاقتصاد والتنمية الحضرية في العراق.
وقد ترأس الجلسة الاولى معاون عميد المركز الدكتور علي العمار، فيما قدِّم  الأستاذ الدكتور محمد جاسم شعبان العاني البحث الأول في الجلسة والموسوم، "أصالة الفكر التخطيطي في نشأة المدينة العراقية الأولى بين تأثير العامل الديني والنبرة الاستشراقية" .
وأسهم اساتذة المركز بأربعة بحوث مميزة من أصل خمسة عشر بحثاً تناولت عدد من المواضيع والبحوث من بينها، "المواقع الاثرية بين الحفاظ على التراث وتفعيل الاداء التنموي" للأستاذ الدكتور كامل كاظم بشير الكناني .
 فيما شارك الدكتور علي كريم العمار ببحثين الاول حمل عنوان "الادارة الاستراتيجية للمدن المقدسة"، والثاني "أدارة المدن المقدسة والمناطق التراثية بين متطلبات اتفاقية التراث العالمي والقوانبن المحلية".
وفي نهاية الندوة العلمية قام عميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي الدكتور عبد الحسين العسكري بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق العلمي ومواصلة البحوث التي من شانها تعالج قظايا المجتمع وتضع حلولا لمشاكله.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك