مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

مشاركة تدريسية من جامعة بغداد ببحوث مشتركة مع باحثين من جامعات ماليزية

تم قراءة الموضوع 675 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء


12/5/2014 1:46 مساءَ

مشاركة تدريسية من جامعة بغداد ببحوث مشتركة مع باحثين من جامعات ماليزية


شاركت التدريسية بكلية القانون في جامعة بغدادالمدرس المساعد زينة رجب حسين اختصاص حاسبات ببحث مشترك مع باحثين عدة من جامعات ماليزية في اختصاص الحاسبات وجراحة القلب .
وتمثلت المشاركة بالبحث الموسوم "استخدام الصوت والصورة في Echocardiograph  و 3D Angiographic   لجراحة القلب ) والذي تم نشره في مجلة (Scince Publications  Journal of computer science ) العالمية بالعدد الثامن لسنة 2012 .
وتعد المجلة المذكورةمن المجلاتالسنوية المحكمة علميا تصدر في أمريكا وأستراليا، اذ يتيح البحث المنشور فيها الى مناقشة نظام تفعيل الصوت مع الصورة لل (Echocardiograph  و  3D Angiographic ) والتي يتيح للجراحين السهولة والمرونة في استرجاع المعلومات الخاصة بالمريض من خلال الحاسوب وأجراء العملية الجراحية الخاصة بالمريض من خلال الحاسوب كذك، واجراء العملية الجراحية للمريض في الوقت نفسه.
ويمكن هذا الانجاز من خلال الصوت، التعرف على حالة الشرايين التاجية الثلاثة وتكبير هذه الشرايين وتدويرها في الصورة لرؤيتها بشكل أوضح، كما يستطيع الجراح تشخيص اي علة في جدار القلب من خلال صورة (Echocardiograph  2 ) .
يذكر ان تطوير هذا النظام يعد مفيد جداً للجراحين، حيث يمكنهم التنقل في النظام بأستخدام الاوامر الصوتية بدلا من لوحة المفاتيح والفأرة مما يسهل الضغط على عمل الجراحين في تحليل الصور الطبية ومعالجتها عن طريق العملية الجراحية .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك