مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

ليزر بغداد يقيم محاضرة حول احد البرامج الحاسوبية الحديثة لطلبة الدراسات العليا

تم قراءة الموضوع 517 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

12/5/2014 7:54 صباحا

ليزر بغداد يقيم محاضرة حول احد البرامج الحاسوبية الحديثة لطلبة الدراسات العليا


اقام معهد الليزر للدراسات العليا بجامعة بغداد محاضرة علمية  حول استخدام برنامجMendeley  والتعريف به وتنصيبه والتدريب على استعماله لأدراة المصادر والمكتبة الالكترونية وتطوير الجانب البحثي لطلبة الدراسات العليا.
وتاتي هذه المحاضرة ضمن نشاطات المعهد العلمية والتعليمية لمواكبة التطورات العالمية في المناهج، والتي حضرها عدد من أساتذه المعهد وطلبة الدراسات العليا.
والقى المحاضرة الدكتور علي حسين التدريسي في كلية الهندسة الخوارزمي، بين فيها استخدمات برنامج Mendeley وكيفية التعامل معه، لاسيما في تنسيق البحوث وادارة المكتبة الالكترونية وادارة المصادر العلمية، كما استعرض المحاضر عددا من البرامج الاخرى التي تتيح للباحث وظائف مشابة لهذا البرنامج، الا أن البرنامج الذي من اجله أقيمت المحاضرة، يعد الاسهل والافضل للباحثين .
وطرحت في اثناء المحاضرة عددا من المناقشات المستفيضة حول هذا البرنامج الذي لاقى قبول الباحثين واعجابهم، حيث تم الاتفاق على أقامة ورشة عمل حول استخدام البرنامج بصورة مكثفة .
وفي نهاية المحاضرة تقدمت عمادة المعهد وطلبته وتدريسييه بالشكرعلى ما طرحه الباحث في التعريف بهذا البرنامج الحيوي الذي سيسهم في تطوير بحوث طلبة الدراسات العليا وتعزيز المسيرة العلمية لمعهد الليزر للدراسات العليا.
يذكر أن هذا البرنامج  يمكن استخدمه من قبل جميع الباحثين، عن طريق اعداد حساب مجاني، فضلا عن اعتماده كمكتبة الكترونية خاصة بالباحث وارتباطه ببرنامج Microsoft office  والذي يتيح سهولة ووقت قصير في ادارة البحوث وادراج وترتيب المصادر.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك