مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

ادارة واقتصاد بغداد تقيم ندوة عن"جودة أداء اللجان الأمتحانية"

تم قراءة الموضوع 547 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

12/5/2014 7:53 صباحا

ادارة واقتصاد بغداد تقيم ندوة عن"جودة أداء اللجان الأمتحانية"


نظمت شعبة ضمان الجودة وبالتعاون مع قسم الأدارة الصناعية في كلية الأدارة والأقتصاد جامعة بغداد ندوة بعنوان "تقويم جودة أداء عمل اللجان الأمتحانية" والتي تاتي لمناقشة أداء عمل اللجان الامتحانية بالتزامن مع قرب انتهاء السنة الدراسية وبدء الامتحانات.
وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على المهام الرئيسية لعمل اللجان الأمتحانية والتدقيق وضوابطها، وتوثيق الأنشطة المتعلقة بالعملية الأمتحانية كافة، من خلال استخدام النماذج الخاصه بهدف دعم عمل الملاك التدريسي العامل في هذه اللجان وتقديم افضل أداء من خلال تطبيق مقولة"وثق ماتفعل...لتفعل ماوثقت"، والأستفادة من برامجيات الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات في مجال تنظيم سير العملية الأمتحانية الى نهايتها، وكيفية تقسيم العمل الى ثلاث مراحل متمثلة بماقبل الأمتحانات، وتأدية الأمتحانات، ومابعدها.
والقى محاضرات الندوة المدرس المساعد جاسم حسين زناد التدريسي في قسم الأدارة الصناعية، والذي أشار الى أهمية تنظيم هذه الندوة نظراً للعمل الشاق الذي تقوم به اللجان الأمتحانية ولما تمثله مرحلة الأمتحانات من أهمية كبيرة، لأنها حصيلة عام دراسي كامل من الجهد، حيث يكتمل نجاح أدارة الكلية في كيفية انجاح هذه الأمتحانات من خلال تخطيط جهود أدارات الأقسام وتنظيمها .
وأشار الباحث، بما ان العملية الأمتحانية تشكل جوهرا اساسيا في العمل الأكادمي، فان عمل اللجان الأمتحانية يجب ان تعمل على اعداد مجموعة من القواعد والأرشادات التي يمكن أن تسترشد بها في العمل للأرتقاء بجودة أداء الكلية .
وقدم الباحث مقترحات عدة لتطوير أداء اللجان الامتحانية ومنها، ضرورة اعداد قوائم عملية لتسهيل عمل اللجان وتبويب اعمالها وتنظيمها وتنضيدها ببرامج حاسوبية تختصرالوقت والجهد الورقي والبشري، مستعرضا بعض الأخطاء التي تتعرض لها بعض اللجان، مقدما حلولاعملية لتفادي تلك الأخطاء وتصحيحها.
ولتحقيق هذه الفاعلية والكفاءة والأستفادة من هذه الندوة خرج الباحث بتوصيات عدة أهمها، ضرورة أن تكون شعبة ضمان الجودة الجهة الحصرية والوحيدة في اصدار وتعديل النماذج الخاصة بعمل اللجان لتوحيد النماذج والعمل لكافة الأقسام، وضرورة الأخذ بهذه الأرشادات وحث التدريسين على قراءتها جيداً وتطبيقها، والعمل على تشكيل لجان تتولى مهمة متابعة تنضيد الأرشادات لضمان سرعة الأداء ودقته وتلافي اخطاء السهو وكشفها في وقت مبكر .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك