مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

علوم إسلامية بغداد تستضيف مدير مكافحة المتفجرات بمحاضرة توعوية

تم قراءة الموضوع 630 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

08/5/2014 12:44 مساءَ

علوم إسلامية بغداد تستضيف مدير مكافحة المتفجرات بمحاضرة توعوية


 استضافت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد العميد فارس عبد الحميد حاتم، مدير مكافحة المتفجرات في الشرطة الاتحادية،  والمنسق الإعلامي في وزارة الداخلية الأستاذ هاشم حيدر موحي ومجموعة من خلية مكافحة المتفجرات، لالقاء محاضرة تثقيفية وذلك في اطار توعية منتسبي الجامعات والمواطنين، من اجل تنمية الحس الأمني لديهم.
ابتدأت المحاضرة بقراءة لسورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وأرواح الابطال من شهداء مديرية مكافحة المتفجرات من الذين وضعوا ارواحهم واكفهم في سبيل واجبهم الوطني وحماية أرواح المواطنين من العمليات الإرهابية والاجرامية.
وتحدّث مدير مكافحة المتفجرات عن آليات عمل المديرية، مستعرضا نماذج من المتفجرات والعبوات، ومبينا كيفية تفكيكها، والتصدي لها عن طريق عرض عمليات التفكيك التي تقوم بها المديرية والمهام والواجبات المناطة بها في التصدي للعمليات الارهابية.
واستعرض العميد فارس بشكل مفصل اشكالا من المتفجرات المتوقعة والغير متوقعة، منبها الحضور على تجنب أي جسم غريب يجلب الريبة والشك، حفاظا على سلامتهم.
 وفي ختام الندوة قدم العميد فارس عبد الحميد حاتم درع المديرية الى عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد سعيد الطريحي، وبدورها قدمت الكلية الدروع والشهادات التقديرية على الظيوف من وفد وزارة الداخلية شاكرين جهدهم الكبير ومنجزهم المعطاء والمتمثل بما تبذله مديرية مكافحة المتفجرات لتخليص المواطنين من المفخخات والمتفجرات.
ومن جانبهم ثمن طلبة الكلية وتدريسييها ومنتسبيها هذه المبادرة المتمثلة باقامة هذه الدورة التوعوية، مؤكدين على وقوفهم وتصديهم لكل المحاولات الاجرامية التي تستهدف الأبرياء من الشعب العراقي وان يكونوا يدا واحدة في محاربة الإرهابيين والمجرمين القتلة وان يسهموا في التبليغ عن كل حالات التي تجلب الريبة والشك والتي من شانها تزعزع امن البلاد واستقرارها .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك