مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد يقيم دورة لامتحان ILETS ويصمم برنامج حاسبوي جديد

تم قراءة الموضوع 546 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

08/5/2014 11:08 صباحا

مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد يقيم دورة لامتحان ILETS ويصمم برنامج حاسبوي جديد


افتتحت في مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد الدورة الاولى لتاهيل امتحان ILETS الخاص باختبار اللغة الانكليزية لبيان امكانية المشاركين من اللغة ومقدرتهم فيها.      
 وتعد دورات الـ ILETS  وترجمتها "نظام اختبار اللغة الإنكليزية الدولي" أحد أكثر الامتحانات أعتمادا في العالم لاسيما في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من هذه اللغة، والذي عمل مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد على اقامة دورة خاصة به لزيادة فرص الاستيعاب والدراسة في الخارج من التي توفرها الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وشارك في القاء محاضرات الدورة المهندس محمد ضياء عبد القادر والتي تضمنت تمكين المشاركين الى تقسيم الامتحان إلى اربعة أقسام بمعدل ساعة للقراءة وساعة للكتابة وثلاثون دقيقة للاستماع وخمسة عشر دقيقة للمحادثة .
يذكر ان أمتحان الـ ILETS مدار من قبل جامعة كامبريدج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني فضلا عن أي دي بي للتعليم في استراليا IDP Education  Australia   والمملوكة من قبل ثمان وثلاثون جامعة أسترالية .
وفي سياق اخر تمكن مركز الحاسبة الالكترونية من تصميم وتنفيذ تطبيق بسيط يعد النواة الاساسية والخطوة الاولى نحو تصميم وتنفيذ الكومبيوتر السحابي، وذلك ضمن مساعي المركز في مواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال التكنولوجيا المعلوماتية.
 فقد تمكن المهندس ماهر ماجد من تصميم برنامج باستخدام خادم تحليلي virtual server   وربطه مع قسم البرمجيات لكي يتمكن القسم من استخدام هذا الخادم بخزن المعلومات والدخول عليه لمعرفة معلومات اخرى .
 وقد اكد المهندس ماهر بان العمل مستمر من اجل الوصول الى ما ابعد من ذلك وهو تصميم الكومبيوتر السحابي لربط اقسام جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية مع بعضها البعض كخطوة لتسهيل الاعمال الادارية واختصارا للوقت .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك