مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

صيدلة بغداد تقيم دورة في صناعة الادوية البيطرية

تم قراءة الموضوع 652 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

08/5/2014 11:05 صباحا

صيدلة بغداد تقيم دورة في صناعة الادوية البيطرية


اقام فرع الصيدلانيات بالتعاون مع وحدة التعليم المستمرفي كلية الصيدلة بجامعة بغداد دورة متخصصة تحت عنوان "صناعة الادوية البيطرية"، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي تحرص على اقامتها الكلية في مواكبة التطورات الصيدلانية في العالم .
 وتضمن منهاج الدورة مواضيع وبحوثا ودراسات عدة من بينها، "مواصفات GMP لقاعات الانتاج ومختبرات السيطرة النوعية" للدكتورة نوال عياش رجب، و"دراسة التوافر والتكافؤ الحيوي للادوية البيطرية حسب دستور الادوية الأمريكي"، للأستاذ المساعد الدكتور جعفر جابر إبراهيم، و"تصنيع الادوية البيطرية بشكل سوائل" للدكتورموفق محمد غريب، و"تصنيع الادوية البيطرية بشكل معلقات" للدكتورانتظار جاسم، و"تصنيع الادوية البيطرية بشكل تحاميل" للدكتورة شيماء نزار عبدالحميد، و"تصنيع الادوية البيطرية بشكل مراهم وكريمات هلام" للدكتورة  حنان جلال كساب، و"تصنيع الادوية البيطرية بشكل اقراص وكبسول" للمدرس لبنى عبد الكريم .
وفي نهاية الدورة وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين الذين اثنوا على المحاضرات والمعلومات التي قدمت في اثنائها، مؤكدين على تطبيق ماورد فيها من جوانب علمية وتعليمية في مجال الصيدلة وصناعة الادوية البيطرية .
يذكر ان فرع الصيدلانيات في كلية الصيدلة يعمل على تحضيرالمستحضرات الصيدلانية في مختبراته والذي واكب مجالات الدراسة وعمل على تطويرها، ليسهم في اكمال المعلومات العلمية والعملية من خلال اشباع خريجي الكلية، بالعلوم الخاصة بتحضير بدراسة المستحضرات الصيدلانية وتطويرها، والتوجه نحو الحصول على أقصى أثر علاجي للدواء مع الوصول الى الحد الأدنى من الآثار الجانبية .
ويعمل القسم في مجالات دراسته، صياغة جرعات مختلفة للأدوية على شكل أقراص، وحقن، ومعالق، ومحاليل وغيرها،  وطرائق استهداف ونظم ايصال الأدوية الى أهدافها، والتكنولوجيا الحيوية، والاستفادة من البوليمرات في مختلف المجالات الصيدلانية، ودراسة التوافر الحيوي والتكافؤ الحيوي  Bioavailability Bioequivalence.
 ويضم الفرع المختبرات العلمية، والصيدلة الصناعية، والتكنولوجية والفيزياوية، والصيدلة الحياتية، وتمنح الكلية خريجي الدراسات العليا في الفرع شهادة الدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه في فلسفة علم الصيدلانيات.


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك