مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

الخدمة الاجتماعية في تربية بنات بغداد يناقش قضايا الشباب بندوة علمية

تم قراءة الموضوع 636 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

07/5/2014 12:21 مساءَ

الخدمة الاجتماعية في تربية بنات بغداد يناقش قضايا الشباب بندوة علمية

عقد قسم الخدمة الاجتماعية في كلية التربية للبنات بجامعة بغداد ندوته العلمية الموسومة (الشباب والعولمة... قلق الهوية وخيارات التمكين) وذلك لمناقشة قظايا الشباب وعلاقتها بالعولمة وهي جزء من مواكبة القسم في معالجة المشاكل التي تعيق المجتمع العراقي وتقدمه.
والقت الأستاذ المساعد الدكتورة ابتسام جواد مهدي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية كلمة اكدت فيها على اهمية الخدمة الاجتماعية في المجتمع ودورها الفاعل في حل المشكلات الاجتماعية على نطاق واسع، وازدياد اهميتها كلما توسعت المجتمعات، وازداياد تعقيدها عن طريق زيادة المشاكل الاجتماعية والاسرية المختلفة، لذلك اهتم تخصص الخدمة الاجتماعية باحتياجات المجتمع باكمله واحتياجات الشباب لاسيما  في التعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم وحل مشاكلهم المختلفة.
بعد ذلك ابتدأت اعمال الندوة بجلستها الاولى برئاسة الأستاذ الدكتور عدنان ياسين مصطفى ومقررية الأستاذ المساعد الدكتورة احلام شيت، اذ تضمنت الندوة العديد من المحاور المهمة التي انخرطت تحت عنوان الندوة منها، في المحور الاول (العولمة والشباب) والقت ضمن هذا المحور الأستاذ الدكتورة لاهاي عبد الحسين بحثها حول (العولمة والشباب – مواقف وتصورات).
اما المحور الثاني (العولمة والهوية الوطنية) فالقت فيه الأستاذ المساعد الدكتورة منى هادي صالح بحثها الموسوم (ثقافة العولمة في ظل المعلوماتية وتداعياتها على الشباب)، كما القت الأستاذ المساعد الدكتورة كواكب صالح حميد بحثا تحت عنوان (العولمة والشباب - ازمة الهوية والانتماء).
فيما كان المحور الثالث (العولمة والاخلاق) القى فيه الأستاذ الدكتور حسن فاضل جواد بحثه الموسوم (العولمة والبناء الاخلاقي).
يذكر ان هذه الندوة قد أقيمت برعاية عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة شروق كاظم سلمان، بحضور العيديد من الباحثين والاكاديميين المهتمين بالشان الاجتماعي، اذ شهدت توصيات الندوة في ختامها الى معالجة تاثير العولمة على الشباب لاسيما في الجوانب التربوية والثقافية وتداعيات هذا التاثير على حياتهم واستقرارهم الاجتماعي والنفسي .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك