Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 06/05/2014

جامعة بغداد تحصل على المركز الأول عراقيا والثالث عربيا في أولمبياد الفيزياء بسلطنة عمان


حصلت كلية العلوم في جامعة بغداد على المركز الاول على العراق والثالث على اتحاد الجامعات العربية في اولمبياد الفيزياء المقامة في سلطنة عمان/ جامعة السلطان قابوس ضمن الاجتماع السنوي العاشر لجمعية كليات العلوم.
وترأس الوفد المشارك عن جامعة بغداد، عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور صالح مهدي علي ورئيس قسم الفيزياء الاستاذ الدكتور رعد محمد صالح الحداد، والطالبتان مها ناظم عدنان واية حسن محمد الطالباتان في القسم المذكور المرحلة الرابعة .
وجرت المنافسة باختبار تحريري في علوم الفيزياء المختلفة، بمشاركة الجامعات العراقية وهي كل من جامعات (بغداد، البصرة، الموصل) فضلا عن العديد من جامعات الدول العربية.
وعن هذه المشاركة المهمة لجامعة بغداد في هذا المحفل الدولي، اكدت الطالبات المشاركات، “كانت هذه الأولمبياد فرصة للاجتماع بطلاب من جامعات عربية مختلفة في مجال الفيزياء، وقد كان لنا الشرف أن نمثل جامعة بغداد، الذي اهلنا للوصول الى المركز الأول عراقيا، والثالث على اتحاد الجامعات في هذه الأولمبياد عربيا، وهو لم يكن بجهودنا وحدنا بل كانت أيضا جهود الأيادي المعطاة في جامعتنا وكليتنا وقسمنا”.
وشكرت الطالبتان المشاركتان تدريسيي قسم الفيزياء على الجهود التي بذلوها في إعدادهم إعدادا كاملا والدعم والتشجيع الذي قدموه للمشاركة بهذه المسابقة الدولية، اذ قدمتا فوزهما هذا لكل من وقف بجانبهما من أكاديميي القسم، وذويهما وزملائهما  في الدراسة .
وتقول الطالبتان “ان هذه المسابقة قد أضافت لنا الشيء الكثير، أولها رفع شان بلادنا الحبيبة وجامعتنا العريقة، وثانيا حب التنافس وتعميق المعرفة والخبرة العلمية الفيزيائية التي صقلت أكثر بمراجعة جميع المواد الدراسية المتعلقة بالفيزياء، فضلا عن ان قسم الفيزياء بكلية العلوم كان إلى جانبنا قلبًا وقالبًا بتدريبه وتهيأته لنا منذ مدة مما زادنا علما بكل ماهو جديد بهذا التخصص .
واهدت الطالبات المشاركات مها ناظم عدنان واية حسن محمد هذا الفوز للجامعة ولقسم الفيزياء ولكل الداعمين لهما من أساتذة القسم، تحدوهما رغبة طموح إكمال دراستيهما العليا في مجالات الفيزياء للتعرف على التطورات التي تطرأ فيها.

Comments are disabled.