مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد يقيم دورات حاسوبية لشركات القطاع الخاص

تم قراءة الموضوع 546 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

24/4/2014 11:34 صباحا

مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد يقيم دورات حاسوبية لشركات القطاع الخاص


نظم مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد بالتعاون مع شركة النبضة دورة علمية متخصصة للتعريف ببرنامج الحماية من الفايروسات (كاسبرسكاي) المستخدم بشكل واسع في اغلب الحواسيب الالكترونية .
وياتي إقامة هذه الدورة وذلك في اطار دعم مركز الحاسبة للقطاع الخاص ومحاولة منه الى الارتقاء بعمل الشركات ذلك القطاع الى مصاف الشركات العالمية .
وتضمنت المحاضرة التعريف بهذا البرنامج وخصائصه، اذ عدته المحاضرات التي القيت على منتسبي الشركة بانه برنامج مضاد للفيروسات تم تطويره من شركة كاسبرسكي لاب الروسية ويعمل البرنامج على أنظمة مايكروسوفت وويندوز وماكنتوش كما يوجد نسخة أخرى من البرنامج تعمل على الهواتف الذكية .
واشارت المحاضرات الى ان خصائص البرنامج تشمل احتوائه على العديد من المزايا وهي، مراقب الفيروسات، اذ يعمل بصورة دائمة لمراقبة الملفات من أجل كشف الفيروسات، كما أنه يكشف أيضا فيروس ال Trojan Horse وديدان الحاسوب وبرامج التجسس مثل الكي لوجر (Key-logger)، كما أنه يحتوي أيضا على خاصية التحديث التلقائي حتى يستطيع البرنامج أن يتعرف على الفيروسات الجديدة، فضلا عن كونه يستطيع أن يقوم بحماية نفسه من الإغلاق الغير شرعي (الذي لا يتم بواسطة المستخدم).
وقد اكد الباحثون ان البرنامج اجتاز جميع اختيارات مجلة فايرس بولتن (Virus Bulletin)، وحصل على جائزة اختيار المحررين في عام 2007 من مجلة بي سي ورلد (PC World).
وفي نهاية الدورة وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين فيها، مع تحديد المراتب الثلاثة الاولى من الحاصلين على اعلى الدرجات لغرض ان ينالوا تكريم الشركة التي يعملون بها .
ومن جانبهم عبر المشاركين في الدورة عن شكرهم لمركز الحاسبة الالكترونية والمحاضرين فيه لما لمسوه من معلومات علمية قيمة افتقدوها في اثناء عملهم والتي ستسهم بالارتقاء في استخدام الحاسوب ومعالجة مشاكله التقانية، داعين المركز والشركة التي يعملوا على زجهم في دورات اخرى لتعم الفائدة بشكل اوسع .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك