مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

جامعةبغداد تعقد ندوتها العلمية للصيدلة السريرية بالتعاون مع مدينة الطب

تم قراءة الموضوع 497 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

22/4/2014 11:16 صباحا

جامعةبغداد تعقد ندوتها العلمية للصيدلة السريرية بالتعاون مع مدينة الطب

نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد بالتعاون مع دائرة مدينة الطب في وزارة الصحة ندوتُها العلمية السنوية للصيدلة السريرية والتي تقام بالتعاون مع اللجنة المشرفة على دراسة البورد العراقي للصيدلة السريرية، وذلك لمواكبة التطور العلمي الحاصل في الأختصاصات الصيدلانية في دول العالم .
أبتدأت الندوة بكلمات عميد كلية الصيدلة بجامعة بغداد وكلمة مديرعام دائرة مدينة الطب، تلتها الجلسات العلمية، اذ تراس جلستها العلمية الاولى الاستاذ الدكتورقاسم الشماع،  فيما كان مقرر الجلسة الطبيب الاستشاري علي علاوي، وشارك فيها عدد من اساتذة كليات الصيدلة والأطباء المختصين في الدوائر الصحية من محافظات بابل، وواسط، ونينوى ومستشفى الاورام والطب الذري،  فضلا عن دائرة صحة الكرخ ومستشفى اليرموك التعليمي . أما الجلسه الثانية فتضمنت بحوثا قيمة لاطباء وصيادلة منتسبي دائرة مدينة الطب اشرف عليها الطبيب الاستشاري  جواد ابراهيم رشيد .
وفي ختام الندوة تم عرض فيلم وثائقي عن بورد الصيدلة  السريرية ومن ثُمَ  توزيع الدروع على منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة. وأُفتتح على هامش الندوة  معرضا للأدوات  والاجهزة الطبية الحديثة بالاختصاص المذكور.  يُذكر إنَ كلية الصيدلة بالتعاون مع مدينة الطب  قد بدأت بإعداد دراسة حول بورد الصيدلة السريرية منذ عام 2004 /2005 إذا تم أستحداث بورد الصيدلة السريرية من قبل المجلس العراقي للاختصاصات الطبية وبالتعاون مع كلية الطب لغرض البدء بهذا النوع من الدراسة وهو من الأختصاصات النادرة في دول العالم .



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك