مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رياضية بنات بغداد تنظم مهرجانها السنوي للايتام وتقيم محاضرة عن الاحمال التدريبية

تم قراءة الموضوع 589 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

21/4/2014 12:47 مساءَ

رياضية بنات بغداد تنظم مهرجانها السنوي للايتام وتقيم محاضرة عن الاحمال التدريبية

أقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية الرياضية للبنات في جامعة بغداد محاضرة نوعية بعنوان "تقنين الاحمال التدريبية ميدانيا وفق الية عمل أنظمة الطاقة والمؤشرات الوظيفية والبايوكيميائية للالعاب الفردية والفرقية (مهارات – قدرات بدنية – أداء)" القاها الاستاذ الدكتور شاكر محمود الشيخلي .
ودعا الباحث الى ضرورة الاهتمام بتقنين الاحمال التدريبية عند العمل مع الناشئين  والمتقدمين في الالعاب الفردية و الجماعية، والعمل على ان يكون التدريب وفق السياقات العلمية من خلال الية عمل انظمة الطاقة والمؤشرات الوظيفية والبايوكيميائية عن طريق الاعتماد عليها في تقنين احمال التدريب ولكلا الالعاب الفردية والفرقية، والتأكيد على أقامة الدورات العلمية المشابهة للفرق التدريبية العاملة في الاندية والمنتخبات والمدارس التخصصية ليكون البناء بشكل صحيح وعلمي .
وعلى صعيد اخر نظمت كلية التربية الرياضية للبنات مهرجانها السنوي الثالث للأيتام وذلك في اطار اهتمام الكلية بهذه الشريحة التي أوصى الإسلام بضرورة رعايتها وتوفير متطالباتها.
 وتضمن المهرجان الذي استضاف مجموعة من أيتام (معهد النور) كلمة لعميد الكلية الأستاذ الدكتورة منى البدري ركزت فيها على دور المجتمع والدولة في احتضان هذه الشريحة من المجتمع، حاثة الجهات المختصة على احتضانها والتعاون مع جميع الجهات في سبيل توفير فرص العيش المناسبة لهم اسوة بباقي شرائح المجتمع .
وشهد المهرجان اقامة فعاليات ومسابقات رياضية وفنية وفكرية وثقافية والمشاركة بالقصائد الشعرية والكلمات المعبرة .
وفي ختام الحفل وزعت عميد الكلية الهدايا على الاطفال المشاركين (الايتام)، كما قدمت درع الكلية للضيوف المتبرعين والمشاركين في المهرجان تعبيرا عن أمتنان الكلية في مشاركتهم الفعالة وتبرعاتهم التي تسعى الكلية الى تكرارها سنويا لتكون نهجا يسلكه الجميع .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك