مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

العلاقات العامة في جامعة بغداد يناقش مشاريع طلبته ويقيم حلقة نقاشية حول مسؤولية المقوم اللغوي

تم قراءة الموضوع 624 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

21/4/2014 12:19 مساءَ

العلاقات العامة في جامعة بغداد يناقش مشاريع طلبته ويقيم حلقة نقاشية حول مسؤولية المقوم اللغوي

نظم قسم العلاقات العامة, حلقة نقاشية حول مسؤولية المقوم اللغوي في تصحيح بحوث طلبة الدراسات العليا .
وقال الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس قسم العلاقات العامة في حديث لمراسل / الموقع الالكتروني/ إن" القسم وضمن نشاطه الاسبوعي نظم حلقة نقاشية للاستاذ الدكتور محمد رضا مبارك بعنوان (مسؤولية المقوم اللغوي في تصحيح بحوث طلبة الدراسات العليا) ".
وأضاف إن" الحلقة النقاشية تعد من أهم الحلقات التي نظمها القسم طيلة العام الدراسي لأهمية الموضوع الذي تبحث فيه والقيمة العليا للباحث والمتخصص في شؤون اللغة العربية والادب الدكتور محمد رضا مبارك" .
وأشار الى إن" الباحث تطرق الى آليات جديدة وموضوعات من شانها الارتقاء بالبحوث العلمية على الرغم من وجود آراء مختلفة حول الموضوع" .
وبين الشمري الى إن" الباحث تطرق الى صلاحيات المقوم اللغوي للتدخل في منهجية البحث وهل تتعارض مع تدخلاته أم تتوافق مع الجمل النظرية للبحوث العلمية وأدواتها وبنائها العلمي" .
وحضر الحلقة عدد كبير من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا فضلاً عن حضور متخصصين في شؤون اللغة والادب من كليات مختلفة.
يذكر إن قسم العلاقات العامة عقد العديد من الحلقات النقاشية العلمية لأساتذة القسم والتي تدخل ضمن نشاط القسم العلمي الاسبوعي هدفه البحث عن كتابة البحوث من متخصصين أكاديميين وتطوير ادوات البحث العلمي فضلاً عن الارتقاء بالكلية وبما ينسجم مع التطورات العلمية للاعلام والعلاقات العامة في منظوريهما الجديدين.
وعلى صعيد اخر عقد قسم العلاقات العامة, الثلاثاء, ملتقاه العلمي الاول لمنافشة مشاريع طلبة الدراسات العليا للارتقاء بالمستوى العلمي .
وقال الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس قسم العلاقات العامة في حديث صحفي خص به / الموقع الالكتروني / إن" الملتقى يعد علمياً في طبيعته وترتيب المناقشة سمته ومادة البحوث مادته وطلبة الدراسات العليا شخوصه واساتذة العلاقات العامة موجهيه وعمادة الكلية خيمته  والارتقاء بطلبة الدراسات العليا شعاره" .
واضاف إن" الهدف من انعقاد الملتقى يأتي لتكريس المعايير الاخلاقية في النقاش والطرح العلمي المبني على اسس عالية في مجال البحوث العلمية  للارتقاء بالقسم بشكل خاص والكلية بشكل عام".
من جهته ثمن عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي انعقاد الملتقى عاداً اياه خطوة بالاتجاه الصحيح لتكون الكلية مفخرة لجميع الدارسي" .
وقدم التميمي شكره وتقديره الى اللجان التي اعدت ونظمت وحققت انعقاد الملتقى.
من جهتها قالت الاستاذ المساعد الدكتورة ارادة زيدان الجبوري رئيس اللجنة العلمية للملتقى إنه" من دواعي السرور ان يحمل اللقاء رياح التغيير في الدراسات العليا لدخول مناطق بحثية جديدة للتجربة البحثية لقسم العلاقات العامة, فضلاً عن المحاولات الدؤوبة من اجل ارساء ممارسات وتقاليد علمية من شأنها دعم الباحثين من طلبة الدراسات العليا" .
وأضافت إن" اللجنة تسلمت أحد عشر بحثاً بواقع اربعة بحوث لطلبة الدكتوراه وسبعة للماجستير،  فضلاً عن استبعاد ثلاثة بحوث اخرى لعدم التزامها بشروط الامانة العلمية" .
واشارت الجبوري إن" اللجنة العلمية شخصت اشكالات على مستوى المنهج والادوات لكنها في الحقيقة عكست رغبة وجرأة للاقتراب من موضوعات جديدة بالنسبة للتجربة البحثية في قسم العلاقات العامة, مثل الرأسمال الاجماعي, والعلاقات العامة الحوارية والاقناع واستراتيجياته, فضلاً عن التسويق الالكتروني, والعلاقات العامة الدولية".
وشهد الملتقى إنعقاد جلستين علميتين ضمت كلا منها مناقشة اربعة بحوث باشراف اساتذة القسم.
وحضر الملتقى عدد كبير من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا والاولية فضلاً عن حضور عدد كبير من الضيوف في جامعات وكليات مختلفة

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك